4 مخاطر كامنة تهدد الغرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
4 مخاطر كامنة تهدد الغرب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

4 مخاطر كامنة تهدد الغرب


الغرب فى خطر، والتهديدات الكامنة أكثر خطورة على مستقبله ومستقبل استقراره واقتصاده من أى وقت مضى، بل وأخطر من العناوين التقليدية التى ظلت تتردد لعقود طويلة من الزمن، مثل الحرب العالمية، والحرب النووية، والإرهاب "الإسلامي"، وخطر اللاجئين، وما إلى ذلك.
فقد ثبت باعتراف كثير من المسئولين الأمنيين الأوروبيين أن خطر الإرهاب القادم من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يختبيء خلفه تهديد أشد خطورة نبع من داخل العمق الأوروبي، وهو تصاعد وتنامى انتشار جماعات اليمين واليسار المتطرف، والتى باتت تشكل ميليشيات وتمتلك أسلحة، وتهدد بعمليات، بل وبدأت عمليات منفردة من تنفيذ تلك الجماعات تقع بالفعل فى بعض الدول.
وترتبط بهذه الجماعات أيضا مخاطر أمنية موازية، أو مساعدة، تتمثل فى انتشار الأسلحة الصغيرة والشخصية فى أيدى الأفراد دون قيد أو شرط، مما يسهل من احتمالات انزلاق المجتمعات الغربية فى منحدر من العنف ذات يوم، إن لم يكن غدا، فبعد غد.
كما يخشى الغرب أن يتهدد استقراره أيضا من خلال القرصنة الإلكترونية، والحروب المعلوماتية، وبخاصة بعد فضيحة التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، وخروج مواقع السوشيال ميديا عن "طوع" السلطات، وتحولها إلى مصادر للأخبار المزيفة فى كثير من الدول.
ما هى هذه التهديدات الأربعة الكامنة التى يخشاها الغرب، وبدأت تطل بوجهها بالفعل؟ وبعيدا عن "الفزاعات" التقليدية، مثل الإسلام والمهاجرين؟
وهل يستشعر الغربيون أنفسهم هذا الخطر بالفعل؟
وماذا فعلوا لمواجهته حتى الآن؟
هذا ما نستعرضه فى هذا الملف.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 4 مخاطر كامنة تهدد الغرب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق