قاتل رئيس دير الأنبا مقار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قاتل رئيس دير الأنبا مقار من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

قاتل رئيس دير الأنبا مقار


لم تعلن جهات التحقيق حتى كتابة هذه السطور اسم قاتل الأنبا أبيڤانيوس رئيس دير الأنبا مقار، وقد لا تتوصل إليه، لأنه احتاط جيدآ وهشم رأس رجل الدين وهو فى طريقه إلى الصلاة من أجل الجميع.
لكننى أقول لهذا القاتل:
هل تعلم مدى بشاعة الجريمة التى ارتكبتها فى حق نفسك أولآ قبل أن تكون فى حق الكنيسة والرهبان وكل المصريين بل كل البشر؟!.
ولماذا تقتل راهبا ترك العالم وكل ملذاته من أجل التفرغ للعبادة والصلاة ليس من أجل نفسه فقط، ولكن من أجلك أنت قاتله، ومن أجل كل الخطاة، ومن أجل السلام فى الأرض كلها؟.
وما الخصومة بينك وبين الأنبا أبيڤانيوس، التى دفعتك إلى تهشيم رأسه بكل هذه القسوة والغل والحقد؟، وهل شعرت بالفخر بعد أن ارتكبت جريمتك؟، وهل قبضت الثمن؟، وأى ثمن يساوى أن تقتل نفسا بريئة وكيف ستقف أمام الله الديان العادل وتبرر جريمتك الشنعاء عندما تسأل يوم الحساب: لماذا قتلت هذا الرجل البار؟، الذى تقول سيرته الذاتيه إنه من مواليد 27 يونيو 1954 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وهو حاصل على بكالوريوس في الطب، والتحق بالدير في 17 فبراير 1984، قبل أن يرسم راهبا في 21 أبريل 1984، باسم الراهب ابيفانيوس المقارى، ورسم قساً فى 17 أكتوبر 2002، وكان يشرف على مكتبة المخطوطات والمراجع بكل اللغات فى الدير، واختير رئيسا للدير بالانتخاب فى 10 مارس 2013.
وحياته اتسمت بالوداعة والتواضع والتجرد والنسك، مع العلم الغزير الذي أثمر تعاليم ودراسات مميزة في فروع العلوم الكنسية المختلفة.
يا أيها القاتل المسكين ومن حرضك على قتل الأنبا أبيڤانيوس لقد وجعتم قلوب الملايين، ولن تحقق جريمتكم أى هدف من أهدافكم الخبيثة الشريرة، فلن ترهبوا الرهبان ولن تنجحوا فى إثارة فتنه فى مصر، ولن تهزوا استقرارها، فقد حاولتم كثيرا وفى كل مرة كانت دماء الشهداء توحد المصريين ولا تفرقهم.
أبى الحبيب الأنبا أبيڤانيوس أقول لنيافتكم سامح قاتلك وكل من حرضه على جريمته (فهم لا يعلمون ماذا يفعلون) وصل من أجل الكنيسة ودير الأنبا مقار، وكل ما يحاك ضده من أجل السيطرة عليه، سواء فكريا أو اقتصاديا ومن أجل المصريين جميعا ووطننا الغالى أن يحفظه من كل شر وكل حقد وكل غباء يجعل البعض يتوهمون أن قتل رجل بار مثل نيافتكم يخدم أهدافهم ويقودهم إلى الجنة.
لمزيد من مقالات أشرف صادق

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قاتل رئيس دير الأنبا مقار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق