عبدالعاطي: مصر حريصة على الاستفادة من خبرات الباحثين الوطنيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عبدالعاطي: مصر حريصة على الاستفادة من خبرات الباحثين الوطنيين من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

عبدالعاطي: مصر حريصة على الاستفادة من خبرات الباحثين الوطنيين


أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، حرص مصر على التعاون مع العلماء و الخبراء و الباحثين الوطنيين العاملين بكبرى المؤسسات العالمية ، لدعم وسائل الامن المائى ومواجهة التحديات وامكانية الاستفادة من خبراتهم الدولية المتراكمة، لمواجهه التحديات المائية التى تواجهها مصر فى هذه الفترة والمتزامنة مع زيادة الطلب على المياه داخلياً، وخطط التنمية بدول حوض النيل اقليمياً.
جاء ذلك خلال اجتماعه امس مع خبراء وطنيين يشغلون مناصب دولية. واكد الوزير انه بحث مع الدكتور هشام العسكرى استاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد، بكلية شميد للعلوم والتكنولوجيا بجامعة تشابمان بالولايات المتحدة الأمريكية،إمكانية الاستفادة من «الاستشعار عن بعد» فى مجال «الزراعة الدقيقة» لتحديد التركيبات المحصولية. وأوضح انه ناقش خلال لقائه الدكتور وائل رشدى خبير الهيدرولوجيا والتنمية الريفية لإقليم الجنوب ببنك التنمية الافريقى بجنوب إفريقيا ، سبل دعم جهود الوزارة بخبراته فى مجال تطوير الرى وزراعة محاصيل ذات عوائد صناعية.
وأضاف الوزير ان المباحثات تضمنت امكانية الاستفادة من خبراته فى ظل توجه الدولة المصرية نحو التوسع فى زراعة المحاصيل ذات القيمة الغذائية والاقتصادية العالية ، مثل نبات «الاستيفيا» وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عبدالعاطي: مصر حريصة على الاستفادة من خبرات الباحثين الوطنيين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق