اليوم.. مناقشة "أيام الخريف" لحسام العادلي في "ديوان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شروق الدقادوسي

يقام في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الأربعاء ، في مكتبة ديوان بالزمالك، مناقشة لرواية "أيام الخريف"، للمستشار حسام العادلي.
صدرت الرواية عن الدار المصرية اللبنانية، ضمن إصدارات الدار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2018، وبها عاد "العادلي" للساحة الأدبية بعد مجموعته القصصية "لمحات".
حين تباغتنا أيام الخريف فهي لا تأذن فقط بسقوط أوراق الأشجار لتسلمنا إلى النهايات، بقدر ما تُبشر ببداياتٍ أخرى جديدة، وفي هذه الرواية يتنقل السرد بخفة بين دواخل الشخصيات وأحداث الواقع الاجتماعي والسياسي القريب، إلا أن القارئ سيلتقط تلك الخيوط السحرية التي تربط بين هذين العالمين.
من أجواء الرواية نقرأ:
"ما ظل يؤازرها دائمًا وبعمق الفخر بنفسها، إنها لم تنسَ يومها أنها حفيدة المرعشلي باشا، عميد عائلة المرعشلي باشا العريقة ضاربة الجذور، والأشهر في سماء المال والسياسة على مدار الثلاثينات والأربعينات، تنعي طيلة الوقت المجد السليب - بينها وبين نفسها - وما طال أهلها بعد سقوط الملكية ورحيل الملك، من مطارة ضباط الثورة لهم سياسيًا وأدبيًا بقانون الغدر والعزل السياسي والمصادرة وتصفية الإقطاع، ثم تجريدهم من أية مزايا وألقاب وسحب النياشين والقلادات التي نالوها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم.. مناقشة "أيام الخريف" لحسام العادلي في "ديوان" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق