المكسيك تطالب واشنطن بتعزيز مراقبة الحدود لمنع تهريب الأسلحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

المكسيك تطالب واشنطن بتعزيز مراقبة الحدود لمنع تهريب الأسلحة

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

طالبت الحكومة المكسيكية الولايات المتحدة، الثلاثاء، بتعزيز مراقبة الحدود المشتركة بين البلدين لمنع تدفق الاسلحة غير القانوني الى المكسيك، وذلك ردا على الرئيس دونالد ترمب، الذي انتقد تزايد الإجرام في هذا البلد المجاور، حسبما أفادت "فرانس برس" اليوم الاربعاء.

وقال وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي في مؤتمر صحافي "اذا قاموا بتصفيح الحدود (الجنوبية) للولايات المتحدة، فان ذلك سيمنع الدخول غير القانوني الى المكسيك لاسلحة واموال ناجمة من نشاطات غير شرعية، وسيسجل بعد ذلك على الفور تراجعا كبيرا في عدد جرائم القتل".

وكان الرئيس الأمريكي تحدث في تغريدة على تويتر الثلاثاء عن العدد القياسي لجرائم القتل في المكسيك في 2017 لتبرير رغبته في حدود اكثر امانا مع هذا البلد المجاور الواقع في اميركا اللاتينية، ردا على سؤال في مؤتمر صحافي، حول تصريحات ترامب، دعا الرئيس المكسيكي المنتخب لوبيز اوبرادور الى "الحوار".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المكسيك تطالب واشنطن بتعزيز مراقبة الحدود لمنع تهريب الأسلحة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق