كوريا الجنوبية تدعو آسيان إلى تأييد سياستها تجاه شطرها الشمالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

كوريا الجنوبية تدعو آسيان إلى تأييد سياستها تجاه شطرها الشمالي

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن الوزيرة كانج كيونج هوا ستدعو دول الآسيان إلى تأييد ودعم سياسة بلادها تجاه كوريا الشمالية بمناسبة منتدى آسيان الإقليمي.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الوزارة أن كيونج-هوا التي تقوم حاليا بزيارة سنغافورة لحضور سلسلة من اجتماعات وزراء الخارجية لآسيان، سوف تجري محادثات ثنائية مع نظرائها من ماليزيا وميانمار وفيتنام وكمبوديا وبروناي ولاوس وغيرها.

ومن المنتظر أن توضح الوزيرة كانج للدول الأعضاء في آسيان، جهود الحكومة الكورية الجنوبية لنزع السلاح النووي الكامل وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وتدعوها إلى التأييد والتعاون لسياسة شبه الجزيرة الكورية.

وتجدد الوزيرة كانج ايضا التأكيد على تأييد آسيان لـ "سياسة الجنوب الجديدة" للحكومة الكورية الجنوبية، وتناقش سبل تعزيز التعاون في مجالات الدبلوماسية والاقتصاد وحماية المواطنين في الخارج.

وخلال المحادثات الثنائية بين كانج ونظيرها من لاوس، من المنتظر أن يتبادلا وجهات النظر حول دعم الحكومة الكورية الجنوبية لحادث انهيار سد في لاوس.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كوريا الجنوبية تدعو آسيان إلى تأييد سياستها تجاه شطرها الشمالي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق