الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أظهرت نتائج مفوضية الانتخابات في زيمبابوي، اليوم الأربعاء، فوز حزب الاتحاد الوطني الإفريقي الزيمبابوي/ الجبهة الوطنية، الحاكم بأغلبية المقاعد في البرلمان، بعد يوم من اتهام المعارضة المفوضية بتأخير النتائج عمدا لصالح ذلك الحزب، وأظهرت نتائج المفوضية أن الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه الرئيس إيمرسون مناناجوا، الذي تولى الحكم بعد الإطاحة بروبرت موجابي، بصدد تحقيق أغلبية كبيرة بعدما حصل على 109 مقاعد مقابل 41 مقعدا لحركة التغيير الديمقراطي المعارضة. ولم تعلن نتيجة 58 مقعدا أخرى بعد.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، أول من أمس الإثنين، في أول انتخابات تجريها زيمبابوي منذ الإطاحة بالرئيس السابق روبرت موجابي في نوفمبر الماضي، وتنافس في الانتخابات حليف موجابي لفترة طويلة ورئيس زيمبابوي الحالي امرسون منانجاجوا، 75 عاما، ونلسون شاميسا، 40 عاما، الذي يطمح في أن يصبح أصغر رئيس يتولى الحكم في زيمبابوي. وبدأ التصويت في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي وانتهي في الساعة السابعة مساء.

اقرأ أيضا| نلسون شاميسا.. أصغر رئيس يتولى الحكم في زيمبابوي

يذكر أن ‬ولاء امنانجاوا لموجابي عندما كان نائبا له لعقود طويلة أثارت الشك لدى البعض في قدرته على تغيير مؤسسة حاكمة متهمة بارتكاب انتهاكات ممنهجة ضد حقوق الإنسان وانتهاك سياسات اقتصادية كارثية، ويستخدمها منافسه في كسب المزيد من الأصوات، إذ يؤكد أن انتخاب امنانجاوا لن يغير من الأمر شيئا.

واستقال الرئيس الزيمبابوي السابق روبرت موجابي، 93 عاما، من منصبه نهاية نوفمبر عام 2017، بضغط من جانب جيش البلاد وقيادة حزب ZANU-PF الحاكم، أما وظائف رئيس البلاد فيقوم بها حاليا منانجاجوا، الذي اقترح الحزب الحاكم ترشيحه لمنصب الرئيس في الانتخابات الحالية.

اقرأ أيضا| انتخابات زيمبابوي.. تبادل للاتهامات وموجابي ما زال حاضرًا

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق