اعلان نتائج السنوات النهائية ونتائج اختبارات القدرات بجامعة اسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اعلان نتائج السنوات النهائية ونتائج اختبارات القدرات بجامعة اسكندرية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

اعلان نتائج السنوات النهائية ونتائج اختبارات القدرات بجامعة اسكندرية


اعتمد مجلس جامعة الإسكندرية فى اجتماعه اليوم الموافق 31 يولية برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نتائج امتحانات السنوات النهائية بكليات الجامعة.
وأعلن المجلس نتائج اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين للقبول بكليات الجامعة ففى كلية التربية الرياضية للبنين تقدم 1739 طالب وبلغت نسبة اللائقين 83,67 % ، وفى كلية التربية الرياضية للبنات تقدم 1534 طالبة، وبلغت نسبة اللائقات 61,34 % ، وفى كلية التربية النوعية تقدم 641 طالب وطالبة ، وبلغت نسبة اللائقين 86,9% ، وفى كلية الفنون الجميلة تقدم 6665 طالب وطالبة وبلغت نسبة اللائقين 16,22 % ، وفى كلية التربية الرياضية بنين فرع مطروح تقدم 59 طالباً، وبلغ عدد الطلاب اللائقين 50 طالباً بنسبة 84% .
كما وافق المجلس على شروط القبول بوحدتى التعليم باللغة الفرنيسة والتعليم باللغة الانجليزية بكلية التجارة للعام الجامعى القادم 2018/2019، على ألا تقل درجة نجاح الطالب فى مادة اللغة الانجليزية عن 40 من 50 ، ويتم اختيار الطلاب المقبولين وفقاً للعدد الذى حدده مجلس الكلية ( 3 آلاف طالب وطالبة ).
ووافق المجلس أيضا على اعتماد مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك فى إطار توجهات الدولة بالاهتمام بتأهيل وتدريب الشباب من الجنسين للحصول على فرص عمل لائقة، كما وافق المجلس على اعتماد مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية مصر للقيادة ، وتهدف المذكرتان إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة وحديثى التخرج.
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن عدد كليات ومعاهد الجامعة التى حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ارتفع إلى 16 كلية ومعهداً بعد إعلان حصول كلية التربية النوعية على الاعتماد، وأضاف أن الجامعة تسعى إلى الوصول إلى اعتماد البرامج المتميزة بكليات الجامعة لأهمية ذلك فى تقدم الجامعة فى تصنيف الجامعات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اعلان نتائج السنوات النهائية ونتائج اختبارات القدرات بجامعة اسكندرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق