أمريكا تفرض عقوبات على وزيرى العدل والداخلية بتركيا بسبب احتجاز قس أمريكى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمريكا تفرض عقوبات على وزيرى العدل والداخلية بتركيا بسبب احتجاز قس أمريكى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أمريكا تفرض عقوبات على وزيرى العدل والداخلية بتركيا بسبب احتجاز قس أمريكى
النهار نشر في النهار يوم 01 - 08 - 2018

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء أن أمريكا ستفرض عقوبات على مسؤولين أتراك بسبب احتجاز قس أمريكى.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات على تركيا تستهدف وزيرى العدل والداخلية.
وحذر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة من أن فرض عقوبات لن يجبر أنقرة على "التراجع" بعد أن هدد الرئيس دونالد ترامب بمعاقبة تركيا فى حال لم تطلق سراح قس أمريكي، وذلك فى تصريحات نشرت الأحد.
وقال أردوغان فى أول تصريحات له منذ توتر العلاقات فى أعقاب تهديد ترامب الخميس، باتخاذ تدابير ما لم يطلق سراح القس آندو برانسون "لا يمكنكم أن تجعلوا تركيا تتراجع من خلال فرض عقوبات".
ونقلت عنه صحيفة حرييت قوله "على الولايات المتحدة أن لا تنسى أنها يمكن أن تخسر شريكا قويا ومخلصا مثل تركيا ما لم تغير موقفها".
وتوترت العلاقات بين الدولتين العضوين فى حلف شمال الأطلسى فى أعقاب سجن القس برانسون، الذى كان يشرف على كنيسة بروتستانتية فى مدينة أزمير المطلة على بحر إيجه.
وسجن لسنتين تقريبا بتهمة الإرهاب، لكنه وضع قيد الإقامة الجبرية الأربعاء.
ورد ترامب الخميس، على قرار المحكمة مطالبا بإطلاق سراحه فورا ومحذرا من أن الولايات المتحدة ستفرض "عقوبات شديدة على تركيا لاعتقالها الطويل" لبرانسون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمريكا تفرض عقوبات على وزيرى العدل والداخلية بتركيا بسبب احتجاز قس أمريكى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق