«الخشت»: جامعة القاهرة الدولية تقوم على فكرة فريدة دون وجود كليات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الخشت»: جامعة القاهرة الدولية تقوم على فكرة فريدة دون وجود كليات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

«الخشت»: جامعة القاهرة الدولية تقوم على فكرة فريدة دون وجود كليات


قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه راضٍ عن الإنجازات التي شهدتها الجامعة وكان آخرها مؤتمر الشباب السادس، مشيرًا إلى وضع حجر أساس جامعة القاهرة الدولية في مدينة 6 أكتوبر، قبل شهرين.
وأضاف «الخشت»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الجامعة الدولية تقوم على فكرة فريدة من نوعها، فهي قائمة على البرامج التعليمية وليس الكليات، موضحًا: «الجامعة لا تقوم على كليات أو توأمة مع جامعات أجنبية، ولكن تقوم على درجات علمية مشتركة بين برنامج تعليمي لدى جامعة القاهرة وجامعة أجنبية».
وأشار إلى وجود 13 برنامجًا تعليميًا مشتركًا في الوقت الحالي بين جامعة القاهرة وجامعات أجنبية في ألمانيا ومانشتر وجورجيا وجامعات أخرى، مضيفًا أن من بين هذه البرامج، برامج مشتركة في الآثار وريادة الأعمال واللغة الإنجليزية.
وعن مقر وجود جامعة القاهرة في محافظة الجيزة، قال إن الجيزة تدخل في نطاق القاهرة الكبرى، وهي عاصمة مصر، لافتًا إلى وجود ثلث الجامعة في محافظة القاهرة، مثل كليات طب القصر العيني وطب الأسنان والصيدلة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الخشت»: جامعة القاهرة الدولية تقوم على فكرة فريدة دون وجود كليات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق