«التموين» تشرح طريقة إضافة المواليد الجدد داخل المكاتب التموينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

«التموين» تشرح طريقة إضافة المواليد الجدد داخل المكاتب التموينية

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

نظمت وزارة التموين والتجارة الداخلية آليات العمل داخل المكاتب التموينية خلال فترة استقبال المواطنين الراغبين في إضافة أبنائهم على بطاقاتهم التموينية.

وأصدرت وزارة التموين منشورا لتنظيم العمل داخل المكاتب التموينية، منعا لتكدس المواطنين داخلها، والتي تتمثل في تقسيم العمل داخل المكاتب إلى قسمين، الأول يتعلق بالمكاتب التموينية الكائنة بالأدوار الأرضي والأول، ويتم فيها استقبال المواطنين، واستلام استمارات الخدمة الخاصة بإضافة المواليد، مرفقا به جميع المستندات المؤيدة للطلب، وهي كالآتي:

بحث اجتماعي أو شهادة دخل. 
صورة الرقم القومي لجميع أفراد الأسرة سواء المقيدين بالبطاقة أو المراد إضافتهم (شهادة الميلاد). 
تسجيل رقم التليفون المحمول على الاستمارة لرب الأسرة أو أحد المستفيدين بالبطاقة.
يتم مراجعة الاستمارات بمنتهى الدقة، والتأكد من صحتها.

يتم تسجيل الاستمارات في سجل تنظيم أداء الخدمات التموينية للمواطنين، وتسجيل الرقم بتعبئة الاستمارة التي يتم تسليمها للمواطن.

يقوم رئيس المكتب التمويني بتجميع هذه الاستمارات، وإعداد كشوف بها وتسليمها إلى مكتب التموين الذي يعمل كمركز خدمة.

يقوم مكتب التموين (مركز الخدمة) بتسجيل المواليد المراد إضافتهم على البطاقات التي بياناتها سليمة ومستكملة، أما البطاقات التي بها أخطاء أو بياناتها ليست مستكملة، فلن يقبل النظام إضافة أفراد لها إلا بعد إصلاح الخطأ الذي يقوم النظام بتحديده، وإظهاره على الشاشة، حتى يتمكن الموظف إخطار المواطن به.

في حالة عدم تمكن الموظف من تصحيح الخطأ من خلال نموذج أداء الخدمة الذي تم تقديمه من المواطن والمرفق به المستندات الدالة على صحته، يتم طباعة نموذج للبطاقة التي بها أخطاء وإرفاقه مع نموذج أداء الخدمة والمستندات، وإعادته مرة أخرى للمكتب الوارد منه لإبلاغ المواطن لتصحيح الخطأ.

أما بشأن المكاتب التموينية بالأدوار الأراضي والأول والتي لديها حاسبات آلية تعمل على النظام وقوى بشرية قادرة على استقبال المواطنين، فيتم تقسيم العمل بها إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى: تتعلق باستقبال المواطنين واستلام نموذج أداء الخدمة والمستندات الدالة على صحة بياناته ومراجعتها بكل دقة وتسجيلها في سجل تنظيم أداء الخدمات التموينية للمواطنين، وتسجيل الرقم بكعب الاستمارة التي يتم تسليمها للمواطن.

أما المجموعة الثانية: تتعلق بتسجيل البيانات على النظام الخاص بإضافة المواليد، والتي سيسمح النظام بتسجيلها في حالة صحة البيانات المدونة على البطاقة الأصلية، ورفضها في حالة وجود أخطاء بالبطاقة.

وفي حالة وجود أخطاء في بيانات بعض البطاقات، يتم تصحيحها بناءً على البيانات الواردة بالنموذج والمؤيدة بالمستندات، والموقع عليها من المواطن بصحتها، حيث لا يقبل النظام تسجيل أي بيانات على بطاقة بها أخطاء.

أما فيما يتعلق بالمكاتب التموينية بالأدوار العليا ابتداء من الدور الثاني، يتم العمل بها كمركز خدمة لتسجيل الطلبات الخاصة بالمواطنين الراغبين في إضافة أبنائهم على بطاقة ذويهم وحال وجود أخطاء في بيانات بعض البطاقات يتم تصحيحها بناء على البيانات الواردة بالنموذج والمؤيدة بالمستندات والموقع عليها من المواطن بصحتها، حيث لا يقبل النظام تسجيل أي بيانات على بطاقة بها أخطاء، على أن يتم إمداد هذه المكاتب بالحاسبات الآلية واللازمة، وتوفير العنصر البشري الذي يقوم بالعمل على الحاسبات.

ويلتزم المواطن بتسجيل رقم العداد للوحة الكهرباء بالمسكن المقيم فيه، حتى لو كانت باسم غير اسم شاغل الوحدة السكنية، كذلك عدد أفراد الأسرة المستفيدين من التموين وعدد المستفيدين من الخبز– إن وجد– وذلك من خلال النموذج المقدم من المواطن والموقع عليه بصحة بياناته.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «التموين» تشرح طريقة إضافة المواليد الجدد داخل المكاتب التموينية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق