هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

تؤكد الدراسات العلمية أن مستويات السكر الشاذة في الدم تعد من علامات الإصابة بمرض السكري، ولكن مستوى السكر في الدم يتغير في الواقع خلال اليوم، وقد يصل إلى عتبة مرض السكري حتى عند الأصحاء تمامًا.

وفي هذا السياق أكد علماء جامعة ستانفورد الأمريكية – وفقًا لما ذكره موقع روسيا اليوم – أن السبب في عدم استقرار مستوى السكر في الدم لا يزال غامضًا، وغير مفهوم.

وقد أجرى الباحثون بالجامعة مجموعة تجارب، لا يعاني المشتركون فيها مرض السكري، وتناولوا مواد غذائية محددة. وقد بيَّنت نتائج تحليل الدم أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع الجلوكوز الذي يُحصل عليه مع التغذية.

وحدد العلماء ثلاثة أنواع من الأشخاص بحسب تغيُّر مستوى الجلوكوز في دمائهم: أشخاص لديهم تباين منخفض، لا يتغير مستوى السكر في دمهم بصورة حادة، وأشخاص يتغير لديهم مستوى السكر بصورة واضحة، حتى يتعدى الحدود المسموح بها، وهذا لا يعني أنهم مرضى. والنوع الثالث معتدل.

صحيفة سبق

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق