محكمة بريطانية تنظر تجميد أصول إيرانية لعلاقة طهران بهجمات سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
محكمة بريطانية تنظر تجميد أصول إيرانية لعلاقة طهران بهجمات سبتمبر نقلاً عن موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

فتحت محكمة انجليزية الباب للنظر في إمكانية السماح لأقارب بعض القتلى في أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة بالمطالبة بأصول إيرانية في بريطانيا.

ويريد أقارب الضحايا من المحكمة الانجليزية العليا تنفيذ قرار أصدرته محكمة أميركية توصلت إلى وجود أدلة تبين أن إيران قدمت "دعما ماديا وموارد لتنظيم القاعدة لتنفيذ أعمال إرهابية".

وتنظيم القاعدة هو الذي نفذ هجمات 11 سبتمبر.

وكانت المحكمة الأميركية في نيويورك أمرت بتعويضات لأصحاب دعوى قضائية تتجاوز قيمتها سبعة مليارات دولار.

وإذا وافقت المحكمة الانجليزية على تنفيذ الحكم الأميركي فقد يفتح ذلك السبيل أمام تجميد أصول إيرانية في انجلترا وويلز أو مصادرتها.

ومن الأصول الإيرانية في انجلترا مبنى في وسط لندن وأرصدة مالية محفوظة لدى وحدتين تابعتين لبنوك مملوكة لبريطانيا. وقد يزيد ذلك من مشاكل طهران في وقت تحاول فيه تحاشي السقوط في براثن أزمة مالية. ... المزيد

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محكمة بريطانية تنظر تجميد أصول إيرانية لعلاقة طهران بهجمات سبتمبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاتحاد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق