إثيوبيا من المؤامرة إلى الصداقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إثيوبيا من المؤامرة إلى الصداقة من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

المجهول هناك بين الخليج العربي و البحر هو أن الأحباش أصهار الصحابة..وأن من ضمن الصحابة والصحابيات أحباش وحبشيات .. وأن المسلمين الأحباش عددهم قرابة السبعين مليون وأن في إثيوبيا أكثر من ستين مليون مسلماً يفهمون الدين الإسلامي ويلتزمون به أكثر من أغلبية العرب الذين أنزل القرآن بلغتهم.

> و رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي في ولاية فرجينيا الأمريكية يجتمع بمئات الإثيوبيين وتظهر مئات الإثيوبيات _ وهن في ولاية أمريكية _ بالزي الإسلامي.. ويخبرهم بأنه أوضح لمسؤول عربي كبير كان مضيفه في بلاده أن مسلمي إثيوبيا ليسوا في حاجة إلى من يعلمهم أمور دينهم ..فقط يحتاجون إلى برامج تعليم اللغة العربية ليعلموكم أمور دينكم ..

> رئيس الوزراء الإثيوبي يشعر بأن بلاده في عهده.. عهد السلام والصداقة مع الجوار والعرب وغيرهم ..مؤهلة للعب كل الأدوار على المستويين الإقليمي والدولي ..وذلك بالدرجة الأولى لصالح استقرار ومعيشة وخدمات الشعب الإثيوبي .

> وبالدرجة الثانية لاتاحة الفرص للمواطنين الإثيوبيين العاملين في دول المنطقة ..فهم يدعمون استقرار سعر الصرف وأسعار السلع في إثيوبيا بتحويلات النقد الأجنبي.. وهذا من أكبر همومه في عهده .
> و مع الظروف الدولية القاسية على دول إفريقيا ومعظم دول آسيا .. فإن نهضة دول الجوار لا تستحق الحسد ..لأنها ستكون واحدة من أدوات رفع المعاناة لدولتك وشعبها ..وتقلل من ثقل المسؤولية على كاهلها ..
> رئيس الوزراء الإثيوبي أفسد مفعول المؤامرة التي كانت تحرض بلاده على التمسك غير الضروري بمنطقة مادمي المتنازع عليها حتى تستمر الخصومة المدمرة بين بلاده وبين إرتريا ..و أنذر الآن بعد رفع اليد الإثيوبية عن المنطقة.

> والمؤامرة هذي طبعاً تشمل مناطق أخرى ..وتحرض دولاً باستمرار احتلالها بدون وجه حق ..فتغريهم ببيع المعادن فيها والنفط والمحاصيل الزراعية ..
> ومنطقة الرميلة المتنازع عليها أيام صدام حسين بينه وبين الكويت ..كانت بعد أن وضعت حربه مع إيران أوزارها مفتاح حربه الأخرى بفخ احتلال الكويت ..
> وهكذا هي هذه المؤامرة الدولية تفعل الأفاعيل بأمن واستقرار واقتصاد الدول التي تضع حصان النهضة أمام عربة مواردها ..فاليهود أولاً ثم أعوانهم وأصدقاءهم لا يريدون لأصدقاءهم وخصومهم على السواء أن ينهضوا ..بسد (النهضة )أو غيره ..فكان العلاج الناجع الذي اتخذه رئيس الوزراء الإثيوبي هو إستراتيجية السلام والصداقة لمكافحة تأثير المؤامرة الدولية الشاملة على مشاريع النهضة ومنها سد النهضة ..فلماذا يا ترى أطلقوا عليه هذا الاسم ..
> أثبت الإثيوبيون إنهم بحق أصحاب حضارة ..حضارة أكسوم ..وأصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ..و أصهار أصحابه ..و أول من رفع الأذان في الإسلام حبشي ..و أول من آذى نبي الإسلام ليس من الأحباش ..

> والإسلام دخل الحبشة قبل المدينة المنورة ..فقد دخلها قبل الهجرة المباركة ..ولذلك لا يستقيم أن ينبري كل من هب ودب للبذل الوعود للإثيوبيين بنشر الإسلام في بلادهم وقد انتشر فيها قبل أن ينتشر في المدينة المنورة.
> و يبدو أن سماسرة و محتالي الموانئ يريدون أن يوطدوا أقدامهم حتى في دول ليس فيها موانئ بحرية ليسمسروا فيهم ..ويتقاضوا أكثر مما منحوه لهم من ودائع ..لكن الأحباش أذكى من أقوام يتحدثون أحاديث أكبر من أحجام دولهم التي تخدم فقط اقتصاد أمريكا والاحتلال اليهودي في فلسطين .
غداً نلتقي بإذن الله …

خالد حسن كسلا
صحيفة الإنتباهة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إثيوبيا من المؤامرة إلى الصداقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق