فيس بوك يلغي دخول بيانات المستخدمين لمئات الآلاف من التطبيقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيس بوك يلغي دخول بيانات المستخدمين لمئات الآلاف من التطبيقات من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

أعلن موقع فيس بوك، إيقاف الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات، وهي منصة المطورين التي تسمح لصانعي التطبيقات بالوصول إلى بيانات المستخدمين، لمئات الآلاف من التطبيقات غير النشطة.

وحدَّدت الشركة مهلة في مايو، خلال مؤتمر مطوري F8، للمطورين والشركات لإعادة تقديم التطبيقات إلى مراجعة داخلية، وهي عملية تتضمن توقيع عقود جديدة حول جمع بيانات المستخدم والتحقق من صحة المستخدم.

والهدف من ذلك هو ضمان توافق برامج الطرف الثالث على فيس بوك مع قواعد خصوصية بيانات الشركة والقيود الجديدة التي وضعت في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتكا، حيث قام مطور الطرف الثالث بسحب بيانات المستخدم وبيعها إلى أخرى شركة تنتهك شروط الخدمة الخاصة بفيس بوك.

وبعد أن حددت العديد من التطبيقات التي كانت إما غير نشطة أو من المطورين الذين لم يرسلوا البرنامج للمراجعة، يزيل فيس بوك وصول هذه التطبيقات إلى واجهة برمجة تطبيقات النظام الأساسي.

يقول موقع فيس بوك: المطورون لن يفقدوا وصولهم إلى واجهة برمجة التطبيقات عندما يكون تطبيقهم في قائمة الانتظار للمراجعة، أو أثناء قيام فيس بوك بمراجعة التطبيق، طالما أن البرنامج يتوافق مع سياساته المعدلة.

بوابة فيتو

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيس بوك يلغي دخول بيانات المستخدمين لمئات الآلاف من التطبيقات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق