عاجل

مسئول الأمن بـ«فيس بوك» يغادر الشركة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مسئول الأمن بـ«فيس بوك» يغادر الشركة من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

قال أليكس ستاموس، كبير مسئولي الأمن في فيس بوك، اليوم إنه سيغادر الشركة في وقت لاحق من هذا الشهر، يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من كشف فيس بوك عن الجهات الفاعلة الخبيثة الذين يواصلون استخدام المنصة للتلاعب في المناقشات السياسية والتنظيم في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أنه لن يتم استبدال ستاموس بعد أن يغادر، مما يعني أنه لن يحمل أحد لقب “مسئول الأمن” في فيس بوك، حيث لا يزال غامضا كيف ستتعامل مع المخاوف الأمنية الرئيسية، بما في ذلك استخدام الحسابات المزيفة للتلاعب بالسياسة وفضيحة بيانات كامبريدج أناليتيكا.

فبدلًا من بناء فريق أمني مخصص، قام موقع فيس بوك بحلّه، وبدلًا من ذلك قام بتضمين مهندسي الأمن ضمن أقسامه الأخرى، وقال متحدث باسم فيس بوك في البريد الإلكتروني: “إننا لا نطلق اسمًا جديدًا لمنظمات المجتمع المدني، فقد قمنا في وقت سابق من هذا العام بتضمين مهندسين أمنيين ومحللين ومحققين ومتخصصين آخرين في فرق منتجاتنا والهندسة للتعامل بشكل أفضل مع التهديدات الأمنية التي نواجهها”، وأضاف “سوف يستمر فيس بوك في تقييم نوع الهيكل الذي يعمل بشكل أفضل” لحماية أمن المستخدمين.

يبدو أن مغادرة ستاموس هي خسارة كبيرة، حتى بغض النظر عن العنوان الرمزي. كان ستاموس معروفا بكونه واحدا من عدد قليل من المديرين التنفيذيين في فيس بوك الذين يرغبون في التعامل مع أشخاص خارج الشركة حول المشكلات المستمرة للخدمة. وكثيرا ما كان يتفاعل مع الصحفيين على تويتر حول القضايا الأمنية، وغالبا في شروط صريحة على نحو غير عادي.

بوابة فيتو

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مسئول الأمن بـ«فيس بوك» يغادر الشركة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق