المملكة تكسر الرقم القياسي بموسوعة غينيس عبر «هاكاثون الحج»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل – فريق التحرير:

تمكنت المملكة في تحطيم الرقم القياسي في موسوعة “غينيس” عبر “هاكاثون الحج” الذي تختتم فعالياته اليوم، في مدينة جدة، بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين من 51 دولة في العالم.

وقال المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، سعود بن عبدالله القحطاني، في تغريدة، عبر حسابه الرسمي، في موقع تويتر: “بفضل الله تعالى، السعودية تكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس عبر هاكاثون_الحج.. ألف مبروك لكل المشاركين والمشاركات الذين ستصلهم شهادة رسمية بذلك”.

وتابع القحطاني: كل الشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين على كل الدعم الذي يحظى به الشباب السعودي.

وثمن القحطاني جهود كافة المنظمين والمتطوعين والرعاة قائلا: “الجنود المجهولون الأعزاء: الدكتور عبدالله شرف وفيصل الخميسي ونوف الراكان وكافة الزملاء المنظمين والمتطوعين والرعاة.. شكرًا لكم من الأعماق على كل مابذلتموه وتبذلونه.. وليس هذا بالغريب على أبناء هذا الوطن العظيم تحت قيادة سلمان الحزم ومحمد العزم، وإلى مزيد من المنجزات المشرفة إن شاء الله”.

وتحتضن محافظة جدة، منذ أمس الأول الثلاثاء، أضخم مسابقة هاكاثون في الشرق الأوسط، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت مسمى “هاكاثون الحج”، بهدف ابتكار حلول تقنية تساهم في إثراء وتحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الضخم الذي يستمر لثلاثة أيام، وبمشاركة آلاف المطورين من الجنسين من 51 دولة في العالم، ضمن جهود المملكة العربية السعودية المتواصلة كل عام في خدمة ضيوف الرحمن، واغتنامًا للمواهب التقنية الشابّة، التي تبرز ضمنها مشاركة المبرمجين في استكشاف وتطوير تقنيات مواسم الحج.

وتستقطب النسخة الأولى من “هاكاثون الحج”، مطوّرين من الجنسين من مختلف الدول شاملة المملكة ودول الخليج والعالم، وتجاوز عدد المسجلين 20 ألف شخص، تم اختيار ما يناهز 3000 منهم للمشاركة، كما تقوم شركة Google بدعم الفعالية، وأقامت العديد من الورش التدريبية للمشاركين.

وخصص “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، جوائز لهذا الحدث وتمويلًا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى مليونَي ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع؛ حيث قُسِّمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميُّز.

الكلمات الدليلية

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المملكة تكسر الرقم القياسي بموسوعة غينيس عبر «هاكاثون الحج» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق