اليابان: ارتفاع عدد ضحايا موجة الحر إلى 119 قتيلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
اليابان: ارتفاع عدد ضحايا موجة الحر إلى 119 قتيلا نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

ارتفعت حصيلة ضحايا موجة الحر القاتلة التي تضرب اليابان إلى 119 قتيلا، فيما أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا من استمرار ارتفاع درجات الحرارة طوال الأسبوع. وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تقترب درجات الحرارة في بعض المناطق من 40 درجة مئوية، مشيرة إلى أن حوالي 50 ألف شخص تلقوا العلاج في المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي، نتيجة إصابات مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

وتوفي 12 شخصا بسبب ضربات الشمس في الأسبوع الثاني من يوليو، فيما لقي 3 أشخاص مصرعهم في الأسبوع الأول، حسب البيانات الرسمية، ونقل أكثر من 12 ألف شخص إلى المستشفيات وفق وكالة إدارة الحرائق والكوارث، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

من جانبها ذكرت وكالة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة، تتجاوزت 35 درجة مئوية، في 233 نقطة مراقبة في أنحاء البلاد بعد الظهر. وأصدرت الوكالة تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في مناطق الجزيرة الرئيسية في اليابان، قائلة إن مخاطر الإصابة بضربات الشمس مرتفعة جدا، داعية المواطنين إلى شرب الماء واستخدام الستائر ومكيفات الهواء.

وأوعزت وزارة التعليم للمدارس بتأجيل أي نشاطات خارجية في الأيام الحارة، خاصة أن طفلا في السادسة من العمر توفي الأسبوع الماضي بعد إصابته بضربة شمس في أثناء القيام بنشاط خارج المدرسة.

اقرأ أيضًا:

وفاة 15 شخـصا ونقل 12 آخرين إلى مستشفيات اليابان بسبب «الحر»

وفاة 3 أشخاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة في اليابان

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليابان: ارتفاع عدد ضحايا موجة الحر إلى 119 قتيلا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق