ايران تستعد لتدريبات عسكرية كبيرة في الخليج العربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ايران تستعد لتدريبات عسكرية كبيرة في الخليج العربي من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

الموقع بوست - وكالات
الخميس, 02 أغسطس, 2018 11:14 صباحاً

تستعد إيران لتدريبات عسكرية واسعة في الخليج العربي ، يمكن استخدامها لإثبات قدرة طهران على اغلاق مضيق هرمز .
 
ويبدأ الحرس الثورى الاسلامي الايراني ، وفقا لمنصات اعلامية امريكية ، في التدريبات خلال 48 ساعة القادمة ، وقامت ايران بتجميع أسطول يضم قرابة 100 قارب ، ومن المتوقع ان يشارك المئات من القوات الايرانية في التدريبات .
 
وأثارت العملية المحتملة ، المخاوف بين مسئولي المخابرات العسكرية الامريكية اذ انهم يعلمون بان هذه التدريبات تحدث ، عادة ، في وقت لاحق من هذا العام ، وهناك إعتقاد ان الحرس الثوري الايراني يخطط لممارسة اكبر في وقت لاحق .
 
وقال كابتن البحرية بيل أوربان ، المتحدث باسم القيادة المركزية الامريكية “ نحن على دراية بالزيادة في العمليات البحرية الايرانية داخل الخليج العربي ومضيق هرمز وخليج عمان ، نحن نراقبها عن كثب ، وسنواصل العمل مع شركائنا لضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة في الممرات البحرية الدولية  ”.
 
واضاف “اننا نواصل الدعوة الى ان تتوافق كل القوات البحرية مع العادات والمعايير والقوانين البحرية الدولية  ”.
 
وتصاعد الخلاف بين الولايات المتحدة وايران منذ شهر مايو/ ايار عندما أعلن الرئيس الامريكي ، دونالد ترامب ، أنه سينسحب من الاتفاق النووي الايراني ، وهو اطار يسعى الى كبح طموحات طهران النووية مقابل رفع العقوبات كما تسعى الولايات المتحدة الى الضغط على دول أخرى لوقف استيراد النفط الايراني بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني .
 
وردت ايران ، في المقابل ، أنها قد تغلق مضيق هرمز ، وهو ممر شحن رئيسي يمر عبره جزء كبير من امدادات النفط في العالم ، وقالت ان مقاطعة صادرات النفط الايرانية قد تهدد الصادرات في جميع انحاء المنطقة .



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ايران تستعد لتدريبات عسكرية كبيرة في الخليج العربي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق