يديعوت أحرونوت: إسرائيل فقدت قوة الردع على الجبهات كافة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب المحلل العسكري روني بن يشاي بصحفية "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مقالا له جاء فيه: إن سياسة الحكومة والجيش الإسرائيلي في مجال الردع، وصلت الى طريق مسدود، موضحًا أن التمركز العسكري الإيراني بسوريا تم لجمه، إلا أن الردع الإسرائيلي تجاه إيران وسوريا لم يعد قائما كالسابق فالصواريخ والقذائف والبالونات الحارقة، مستمرة بالسقوط، حتى عمليات القنص ضد جنود وضباط الجيش، تتطلب من "إسرائيل" إعادة النظر في قوة الردع، واتخاد قرارات دراماتيكية على الجبهتين.

وتابع المحلل العسكري أن إستراتيجية الردع الإسرائيلية، وصلت الى طريق مسدود، فالجيش لم يعد قادرا على فرض تهدئة بغزة، أو حتى الحفاظ عليها، حتى أن الجيش الإسرائيلي، ومنذ شهر مارس الماضي، لم يعد قادرا على خلق وضع مستقر بالجنوب، ليشعر سكان الغلاف بالأمن.

وقال المحلل العسكري إن إفلاس إسرائيلي أمام حماس خلال الأحداث الأخيرة بالجنوب يكشف ضعف قوة الردع، ويشهد بذلك سكان مستوطنات غلاف غزة، الذين يؤكدون أن ردود الجيش الموجعة لحماس، لم تردعها عن الاستمرار بالتظاهرات والنشاطات الأمنية على طول الحدود.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( يديعوت أحرونوت: إسرائيل فقدت قوة الردع على الجبهات كافة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق