صحف الإمارات: «الحمدين» يواصل عرقلة وصول الحجاج.. ومحاولات لحماية الريال اليمني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
صحف الإمارات: «الحمدين» يواصل عرقلة وصول الحجاج.. ومحاولات لحماية الريال اليمني نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

تصدر الشأن القطري عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الخميس، كما طالعتنا الصحف على تطورات الأوضاع في اليمن، بالإضافة إلى استعراض العديد من القضايا والموضوعات الأخرى.

تحت عنوان "الحمدين يواصل عرقلة وصول حجاج قطر"، قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إنه رغم استمرار "نظام الحمدين" الإرهابي الحاكم في قطر في وضع العراقيل أمام مواطنيه الراغبين في الحج، واستعار حملة الترهيب والتخويف لهم، فإن مواطنين قطريين أكدوا إصرارهم على أداء فريضة الحج هذا العام.

وبحسب الصحيفة، كشف نائب وزير الحج السعودي، عبد الفتاح مشاط، عن أنباء تتحدث عن حجب السلطات القطرية الرابط الثاني المخصص من قبل وزارة الحج لتسجيل الحجاج القطريين، مؤكداً تسجيل عدد من الحجاج القطريين من خلال الرابط.

كما كشفت صحيفة "الإمارات اليوم"، أن قطر تقترض مليار ريال عبر أذون الخزانة، حيث باع مصرف قطر المركزي، أمس، نيابة عن الحكومة، أذون خزانة بقيمة 1.1 مليار ريال (293.31 مليون دولار) في عطاء شهري، مع انخفاض العائد مقارنة مع الشهر السابق، فيما قفزت الديون المستحقة للبنوك القطرية التجارية على حكومة الدوحة بنسبة 20% في فبراير الماضي، مقارنة مع الفترة المقابلة من 2017، بينما تناور الدوحة للاستثمار في الخارج، مع تصاعد التحديات الاقتصادية.

وباع مصرف قطر المركزي أذوناً لأجل ثلاثة أشهر قيمتها 600 مليون ريال، بعائد 2.21%، وأذوناً لأجل ستة أشهر قيمتها 300 مليون ريال عند 2.53%، وأذوناً لأجل تسعة أشهر قيمتها 200 مليون ريال بعائد 2.75%.

وذكرت صحيفة "الاتحاد"، أن عددا من المحللين والبرلمانيين في المملكة المتحدة طالبوا بإجراء تحقيق مستقل في الاتهامات الجديدة التي تواجه الملف القطري لاستضافة مونديال 2022، محذرين من عواقب استمرار غض الطرف واتخاذ مواقف سلبية تجاه الجرائم القطرية المستمرة.

وقال الباحث السياسي سمير تكلا منسق المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية في لندن لـ"الاتحاد" إن ما تم الكشف عنه يعتبر أحدث فضائح ملف النظام القطري في الفوز "غير الشريف" باستضافة كأس العالم.

وبالانتقال إلى الشأن اليمني، ذكرت صحيفة "البيان" تحت عنوان "حماية باب المندب بإجراءات تضمن الملاحة" أن الناطق باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، أعلن أن قيادة قوات التحالف، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار (2216).

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بالرياض أمس أن قيادة التحالف أجرت تقييماً لجميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، محذراً من أن استمرار الميليشيا الحوثية في هذا النهج الإرهابي سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية.

فيما أشارت "الإمارات اليوم" أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أكد أن "عاصفة الحزم" انطلقت لتعلن أن الأمة العربية قادرة على مواجهة "المشروع الفارسي الإرهابي" الذي يهدد وجود كل العرب، مشدداً على أن "اليمن بإذن الله قادمة"، وأن إرادة اليمنيين الأحرار ستنتصر على ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وكشفت "الاتحاد" عن إغلاق قوات الأمن اليمنية أمس، عدداً من شركات الصرافة المخالفة للقانون وغير المرخصة في عموم مديريات محافظة عدن لإيقاف تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وأشارت إدارة أمن عدن إلى أن تنفيذ حملة الإغلاق جاء بتوجيهات مباشرة من وزير الداخلية والنائب العام، وبإشراف مباشر من مدير أمن عدن للحفاظ على سعر صرف الريال أمام العملات الأخرى، حيث بلغ سعر صرف الدولار 530 ريالاً يمنياً.

محليا، أشارت "الخليج" إلى الإقبال الكثيف من المخالفين لتعديل أوضاعهم، حيث بدأت مراكز الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في مختلف إمارات الدولة، أمس الأربعاء، استقبال مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، ضمن مبادرة "إحم نفسك بتعديل وضعك"، ومنحهم تصاريح مغادرة وفق المهلة الممنوحة لهم، والتي تنتهي 31 أكتوبر المقبل.

وأعدت الهيئة 9 مراكز بكامل تجهيزاتها، لاستقبال المخالفين على مستوى الدولة، من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساء جميع أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، وشهدت معظم المراكز إقبالاً كبيراً.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صحف الإمارات: «الحمدين» يواصل عرقلة وصول الحجاج.. ومحاولات لحماية الريال اليمني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق