عباس يستنكر "التدخل السافر" لكندا بسيادة السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعمه الموقف السعودي ورفض "التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة".

وكانت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، والسفارة الكندية في الرياض طالبت بالإفراج فورًا عن نشطاء المجتمع المدني الذي اعتقلتهم السلطات في الرياض، فيما نقلت وكالة "وفا" عن بيانٍ للرئاسة الفلسطينية الاثنين أن دعوة كندا تمثل "تدخلاً سافرًا من كندا لسيادة المملكة على أرضها، وشعبها".

ودعا الرئيس عباس الدول العربية إلى الوقوف لجانب السعودية ورفض وإدانة التدخل الكندي في شؤونها الداخلية للمملكة.

يُشار إلى أن السفارة السعودية في القاهرة أعلنت أن الصندوق السعودي للتنمية أودع مبلغ 80 مليون دولار إلى حساب السلطة الفلسطينية، فيما تلتزم المملكة بتقديم 20 مليون دولار شهريًا لحساب السلطة، وذلك بحسب السفير السعودي في القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعربت في مايو الماضي عن قلقها بشأن اعتقال السلطات السعودية ناشطين وناشطات من المدافعين عن حقوق المرأة.

وقالت ناطقة باسم الخارجية الأمريكية إن "واشنطن قلِقة بشأن سجن واعتقال عدة ناشطين وناشطات في الرياض"، مؤكدة أن "إدارة البيت الأبيض تتابع الأمر من كثب".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عباس يستنكر "التدخل السافر" لكندا بسيادة السعودية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق