وزير لبناني: حكومة الوحدة الوطنية تعني عدم إلغاء أي طرف سياسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

وزير لبناني: حكومة الوحدة الوطنية تعني عدم إلغاء أي طرف سياسي

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

قال وزير المهجرين اللبناني، طلال أرسلان، إن تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان يعني بالضرورة أن تضم جميع القوى والتيارات، وعدم إلغاء أي طرف لطرف آخر، وكذلك عدم تثبيث المحاصصة والاحتكار السياسي، مؤكدا أن سياسة المحاصصة في الحكومات لم تنجح في بناء لبنان على مدى 30 سنة.

وأشار أرسلان- في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الخارجية اللبناني، ورئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل- إلى أن وضع البلاد لم يعد يحتمل استمرار الخلاف حول الحصص الوزارية على هذا النحو الدائر، لافتًا إلى أن الوضعين المالي والاقتصادي للبنان في أسوأ حال، فيما يتعاطي السياسيون "بخفة مع هذا الأمر".. على حد وصفه.

وأضاف أن استمرار الخلاف حول التشكيل الحكومي، سيجعل الأوضاع بشكل عام في لبنان صعبة، ولن يكون الأمر قاصرا على صعوبة التشكيل، مشيرا إلى أن الحكومة التي تبنى على قاعدة المحاصصة سينتقل معها هذا المفهوم إلى كافة مرافق ومؤسسات الدولة اللبنانية.

وأكد أنه لا توجد بالنسبة له أو لدى تكتل لبنان القوي (الذي هو عضو به) أو لدى رئيس التكتل جبران باسيل، أي عقد في شأن تمثيل الطائفة الدرزية بالحكومة الجاري تشكيلها، وأن العقدة "عند من يطالب بمبدأ الاحتكار".

وأشار إلى أن أي طائفة أو مذهب يتم احتكاره بشخص أو بخط سياسي واحد من شأنه أن يعطل "ميثاقية عمل الحكومة بأي قرار حكومي يتم اتخاذه، وهذا أمر سينعكس سلبا على كل شىء".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير لبناني: حكومة الوحدة الوطنية تعني عدم إلغاء أي طرف سياسي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق