ليبيا / المطالبة بطرد السفير الايطالي من الاراضي الليبية " فورا" ... الاسباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ليبيا / المطالبة بطرد السفير الايطالي من الاراضي الليبية " فورا" ... الاسباب من موقع أخر خبر أولاين، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

 

قام مجموعة من المواطنين الليبيين، بتدشين حملة ضد السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، مطالبين بمغادرة الأراضي الليبية فورا.

 

وجاء في نص البيان الذي حمل توقيع أكثر من 30 ليبي من بينهم سياسيين وإعلاميين وبرلمانيين ونشطاء مجتمع مدني، “إنه وبعد الاستماع لما تفوّه به المدعو ( جوزيبي بيريوني ) سفير جمهورية إيطاليا لدي ليبيا، في لقاء إعلامي قبل يومين، وما اعتبروه تطاولا فظا  علي سيادة ليبيا واستخفافه بمشاعر الشعب الليبي، و اكد البيان  علي أن السفير الإيطالي المدعو جوزيبي بيريوني شخص غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة الأراضي الليبية فوراً ، لأنه أخترق كل الأعراف الدبلوماسية ومبدأ سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا.

 

وأكد البيان، أنه علي الخارجية الليبية أن تتخذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الشخص الذي أساء لليبيا ولشعبها، مذكرا الحكومة الإيطالية بماضي التاريخ البعيد والقريب، من كفاح الشعب الليبي ضد الاستعمار الإيطالي واعتذارها علناً للشعب الليبي بعد 97 عاما ، في معاهدة الصداقة والتعاون، والتي أخلت بها الحكومات الإيطالية المتعاقبة منذ 2011 حتى اليوم، وأن الشعب الليبي يحتفظ بحقه في مقاضاة إيطاليا علي اختراقها لهذه المعاهدة التي صادق عليها البرلمان الايطالي ومؤتمر الشعب العام عام 2008 وأنها لم تلغ ولم تجمد، وكذلك علي انتهاك إيطاليا المتكرر لميثاق الأمم المتحدة وإمعانها في التدخل السافر في الشأن الداخلي الليبي.

 

كما حذر البيان الحكومة الإيطالية من الاستمرار في هذه السياسة التي تنبئ عن جهل بالتاريخ، وأن مصالحها مع ليبيا سوف تتضرر، وأن ليبيا ليست الشاطئ الرابع لإيطاليا، كما أن ليبيا وإن عانت من ويلات الحرب الدولية عليها فستكون قادرة علي مكافأة من أحسن إليها ومعاقبة من أساء.

وكالات 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ليبيا / المطالبة بطرد السفير الايطالي من الاراضي الليبية " فورا" ... الاسباب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق