شكوى من ارتفاع وفوضى الأسعار بسوق تندلتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شكوى من ارتفاع وفوضى الأسعار بسوق تندلتي من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

اشتكى المواطنون لـ(السوداني) من فوضى الأسواق وارتفاع الأسعار بتندلتي، وقال المواطن عثمان أبكورة إن أسعار اللحوم بالجزارات قفزت إلى(200)جنيه لكيلو الضأن و 115ج لكيلو الفراخ و(100) جنيه لطبق البيض علي الرغم من أن محلية تندلتي من المحليات الأكثر إنتاجاً للثروة الحيوانية بالولاية وبها أكبر سوق لصادر الماشية والعديد من الأسواق الأسبوعية المنتشرة على أرياف المحلية. وأسعاراللحوم بها الآن تعتبر الأعلى مقارنة بأسعار المناطق القريبة منها والبعيدة.

ودعا لتدخل الدولة لوضع حد لتلك الفوضى التي تحدث بسبب غياب الرقابة وحماية المواطن من جشع بعض التجار والتطبيق الخاطئ لسياسة التحرير الاقتصادي التي تنتهجها الدولة.

وقال إن أكثر من (2) مليون و(500) ألف رأس من الماشية (أبقار وضان وماعز وإبل) بالمحلية تعد من أجود أنواع القطعان لاعتمادها على المراعي الطبيعية وليست الأعلاف المصنوعة بالمبيدات الكيماوية المكلفة بأسعارها العالية إضافة إلى قرب المسلخ من أسواق الاستهلاك وبالتالي سهولة ورخص الترحيل، كذلك وفرة العرض منها داخل الأسواق، ومع ذلك أسعار اللحوم فاقت حد الممكن وهي الغذاء الرئيسي والضروري لإنسان المحلية لانعدام البدائل الأخرى خاصة اللحوم البيضاء)وأن أغلب سكان المحلية تحت خط الفقر فلا بد من وضع معالجات فورية توقف تلك الفوضى.

ودعا الجهات المسؤولة أن تقوم بالتزاماتها تجاه المواطن ببسط وتفعيل الدور الرقابي وقيام عدد من الأسواق ونقاط البيع المخفض بالمحلية وبأسعار معقوله تمكن المواطن من شراء اللحوم وغيرها من السلع الاستهلاكية الضرورية إضافة لتكوين جمعية لحماية المستهلك بالمحلية تعمل على رفع الوعي الاستهلاكي والادخاري ومحاربة الغلاء.

صحيفة السوداني.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شكوى من ارتفاع وفوضى الأسعار بسوق تندلتي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق