"إيشيبا" ينافس "آبي" على زعامة الحزب الحاكم في اليابان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"إيشيبا" ينافس "آبي" على زعامة الحزب الحاكم في اليابان

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

أعلن وزير الدفاع اليابانى السابق، شيجيرو إيشيبا، اليوم الجمعة، اعتزامه خوض انتخابات رئاسة الحزب الديمقراطى الليبرإلى الحاكم، لينافس رئيس الحزب ورئيس الوزراء الحالى، شينزو آبي، وذلك قبيل الانتخابات العامة، التى ستجرى فى البلاد فى سبتمبر المقبل، حسبما أفادت شبكة "فرانس 24".

ويعد الحزب الديمقراطى الليبرالي، هو أكبر الأحزاب فى اليابان، حيث يبلغ عدد النواب فيه 94 نائبا، ويقول "إيشيبا" إنه قرر خوض انتخابات رئاسة الحزب ضد "آبى":"للحفاظ على الثقة فى الحكومة التى من المفترض أن تكون فى خدمة المواطنين".

وأضافت الشبكة أن استطلاعات للرأى كشفت عن أن 70% من أعضاء الحزب الحاكم يؤيدون آبى، مشيرة إلى أنه فى حال فوزه برئاسة الحزب لفترة جديدة، سيمهد له الطريق ليصبح رئيس الوزراء الأكثر مكوثًا فى هذا المنصب فى تاريخ اليابان.

وكان إيشيبا من بين 4 منافسين لآبى فى الانتخابات العامة، والتى فاز فيها الأخير عام 2012، ويتبنى "إيشيبا" منهجا أكثر تطرفا من "آبي"، حيث يوصى بضرورة امتلاك اليابان للسلاح النووى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "إيشيبا" ينافس "آبي" على زعامة الحزب الحاكم في اليابان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق