روسيا تحذر من حرب اقتصادية مع أميركا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
روسيا تحذر من حرب اقتصادية مع أميركا من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

الشارقة 24 - د ب أ:

 

حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، من إمكانية اعتبار العقوبات الأميركية على بلاده، بمثابة "إعلان حرب اقتصادية".

 

وقال ميدفيديف للصحافيين في منطقة كامشاتكا الواقعة بأقصى شرق روسيا، يوم الجمعة: "سيتحتم الرد على هذه الحرب بالوسائل الاقتصادية والسياسية وغيرها من الوسائل إذا تطلب الأمر"، وأضاف أن مثل هذه العقوبات تهدف إلى القضاء على روسيا كخصم اقتصادي.

 

وقال مركز كارنيجي موسكو، وهو من أهم الجهات البحثية الروسية الأسبوع الجاري: إن الولايات المتحدة تستخدم العقوبات كـ "سلاحها المفضل" في "حرب هجينة" مع روسيا.

 

وكتب مدير المركز دميتري ترينين على تويتر: "سيتحتم على روسيا الاستعداد للمزيد القادم خلال السنوات المقبلة والاستعداد للأسوأ والدفع إلى الوراء حيثما تستطيع".

 

وأعلنت الولايات المتحدة، أنها تعتزم توسيع عقوباتها ضد روسيا، على خلفية الاتهام أن الحكومة الروسية مسؤولة عن تسميم جاسوس روسي مزدوج سابق بسلاح كيمياوي في مدينة سالزبري الإنجليزية أوائل العام الجاري.

 

ورفضت روسيا هذا الاتهام مراراً، ووصفته بأنه يفتقر إلى الدليل الحاسم، ودعت لتحقيق شامل.

 

وفرضت القوى الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بالفعل سلسلة من العقوبات على روسيا خلال السنوات الأربع الماضية، منذ ضمت موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وهو موقع لقاعدة بحرية روسية منذ فترة طويلة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( روسيا تحذر من حرب اقتصادية مع أميركا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق