الدفاع الأفغانية: أحبطنا محاولة "طالبان" السيطرة على "غزنى"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الدفاع الأفغانية: أحبطنا محاولة "طالبان" السيطرة على "غزنى"

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، عن أن قوات الأمن أفشلت، اليوم الجمعة، محاولة حركة "طالبان" السيطرة على مدينة غزنى الواقعة شرقى البلاد.

وقالت الوزارة إنه جرى طرد المهاجمين، لكنهم ما زالوا في منطقة بالمدينة، واحتلوا بعض المنازل، حيث يواصلون إطلاق النار من آن لآخر على قوات الأمن التي تطهر المنطقة.

وأضافت أن نحو 150 من المهاجمين قتلوا أو أصيبوا، لكنها لم تذكر أي عدد للضحايا من المدنيين أو قوات الأمن.

وأعلن مسئولون أفغان فى وقت سابق من هذا اليوم أن مقاتلين من حركة طالبان مدججين بالسلاح هاجموا مدينة غزني صباح اليوم الجمعة، وأحرقوا نقاط تفتيش تابعة للشرطة وقصفوا منازل ومناطق تجارية وسيطروا على أجزاء من وسط المدينة قبل أن يُجبروا على الانسحاب.

وأضافوا أن اشتباكات اندلعت في الثانية صباحًا تقريبًا بين القوات الحكومية ومسلحي طالبان، مما أجبر السلطات على إغلاق الطريق السريع الذي يربط المدينة بكابل الواقعة على بُعد 150 كيلومترًا إلى الشمال الشرقى.

من جانبه أكد مسئول كبير فى غزنى: "طالبان تطلق صواريخ نحو مناطق سكنية وتجارية، لم تمر دقيقة صمت واحدة طوال الساعات الثمانى الماضية".

وأشار قائد شرطة غزنى الجنرال فريد أحمد مشعل إلى أن طالبان سيطرت على عدة مناطق فى المدينة، التي يجري قتال عنيف في مناطق محيطة بها منذ أشهر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الدفاع الأفغانية: أحبطنا محاولة "طالبان" السيطرة على "غزنى" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق