بالصور.. تنظيم المنتدى الثالث للمساواة بمركز المرأة للإرشاد والتوعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. تنظيم المنتدى الثالث للمساواة بمركز المرأة للإرشاد والتوعية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

بالصور.. تنظيم المنتدى الثالث للمساواة بمركز المرأة للإرشاد والتوعية


عقد مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية بالدقهلية، اليوم الجمعة، المنتدى الثالث للمساواة بمدينة القاهرة، بحضور أكثر من 20 ناشطا ما بين محامين حقوقيين وصحفيين والنائبين حسين فايز واللواء سعيد الدويك أعضاء مجلس النواب لمناقشة مشروع قانون عن التمييز في مصر في ضوء المادة 53 من الدستور المصري وكذلك المادة 161 مكرر من قانون العقوبات.
دار اللقاء عن التعريف بالمنتدى ومهامه المتمثلة في صياغة مشروع قانون لمناهضة التمييز، بالإضافة إلى المناصرة وكسب التأييد والتقاضي لمواجهة التمييز في المجال العام والخاص بما فيها القضايا النسوية ومكافحة التحرش والاتجار بالبشر وتزويج القاصرات والتمييز على أساس الرأي والنوع.
وأكد رضا الدنبوقي المدير التنفيذي للمركز أن المركز حريص على تفعيل الدستور المصري والمادة (11) منه ونصها " تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لأحكام الدستور"، وكذلك المادة 53 والجاري نصها المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر.
وأضاف أن التمييز والحض على الكراهية جريمة، يعاقب عليها القانون وأنه على الدولة أن تلتزم باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء علي كافة أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض تفعيلا لرؤية رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفئات المهمشة وغير القادرة للوصول للعدالة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالصور.. تنظيم المنتدى الثالث للمساواة بمركز المرأة للإرشاد والتوعية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق