روسيا تمنع طلبا أميركيا إلى مجلس الأمن حول توسيع العقوبات ضد كوريا الشمالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
روسيا تمنع طلبا أميركيا إلى مجلس الأمن حول توسيع العقوبات ضد كوريا الشمالية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

روسيا تمنع طلبا أميركيا إلى مجلس الأمن حول توسيع العقوبات ضد كوريا الشمالية


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو منعت طلبا من واشنطن أمام مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية لإدراج أشخاص وشركات جديدة في قائمة العقوبات، من ضمنها مصرف "اجروسويوز" الروسي.
وذكر بيان للخارجية الروسية اليوم الجمعة أن الطلب الأمريكي تضمن فرض عقوبات دولية ضد شخص واحد وعدد من الكيانات القانونية، بما في ذلك المصرف التجاري الروسي المذكور بدعوى قيامه بأنشطة غير قانونية تنتهك نظام العقوبات المعمول به ضد كوريا الشمالية.
وكانت الولايات المتحدة طلبت اليوم من اللجنة المعنية بالعقوبات على كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي وضع مصرف روسي، والمصرف الكوري الشمالي الذي يعمل في موسكو، وشركتين تعملان كواجهة لبنك النقد الأجنبي الرئيسي في بيونج يانج على القائمة السوداء للعقوبات، التي فرضتها واشنطن على كوريا الشمالية سابقا.
يُذكر أن الولايات المتحدة فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على مصرف "أجروسويوز" التجاري الروسي في إطار التدابير ضد كوريا الشمالية.. وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية بأن المصرف خالف نظام العقوبات على كوريا الشمالية، كما شملت العقوبات
شركة التوريدات الصينية "داندونج جونج شينج انداستري اند تريد" وشركة "كوريا اونجوم كوربوريشن" الكورية الشمالية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( روسيا تمنع طلبا أميركيا إلى مجلس الأمن حول توسيع العقوبات ضد كوريا الشمالية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق