"الصحة": عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجا مصريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"الصحة": عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجا مصريا

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى اليوم الجمعة، 13012 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 11793 حالة مرضية بمكة المكرمة، و1219 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 28 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 10 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 18 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأشارت البعثة في بيان لها، أنه تم إجراء غسيل كلوي ل13حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالي 29 غسلة كلوية، وتوجه الفريق الطبي مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وأكدت على عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، وأن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

الجدير بالذكر انه قد تم تسجيل 5 حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الصحة": عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجا مصريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق