متحف الطفل يدعم حوار الحضارات بورشة "فن الإوريجامي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متحف الطفل يدعم حوار الحضارات بورشة "فن الإوريجامي"

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، وبالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة، ورشة عمل فنية للأطفال لتعليم فن الإوريجامي، الذي يعد من أرقى الفنون اليابانية، وذلك في العاشرة من صباح بعد غد /الأحد/ وتستمر على مدار يومين بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".

وأكد سكرتير عام الجمعية الدكتور نبيل حلمي - في تصريح اليوم /الجمعة/ - حرص الجمعية على تنظيم تلك الفعاليات التي تعد جسرا ثقافيا لتبادل الثقافات المتنوعة بين كافة شعوب العالم، مشيرا إلى أن ورش عمل الإوريجامي تهدف إلى تعريف الأطفال والنشء المصريين بجميع ثقافات وموروثات دول العالم، ما يعد تجسيدا حيّا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

من جانبه، قال مدير متحف الطفل للحضارة والإبداع الدكتور أسامة عبد الوارث، إن الاحتفالية تأتي من منطلق إيمان مركز الطفل للحضارة والإبداع بأهمية ما يقدمه من برامج ثقافية وأهمية إطلاع الأطفال المصريين بالثقافات المختلفة ودعم حوار الثقافات لما له من دور فعال في تعزيز مفاهيم التواصل والتعارف وترسيخ سياسة التحاور، ما يساعد على فهم واحترام الآخر.

وأوضحت نائب مدير متحف الطفل فاطمة مصطفى، أن ورشة فن االإوريجامي تأتي ضمن فعاليات البرنامج الصيفي الذي ينظمه المركز خلال شهور الصيف، ويقدم الورشة محمد جابر مدرب الأوريجامي والحكي، ويوري سوميتومو المدرب الياباني.

وأضافت أن فن الإوريجامي هو فن طي الورق، وهو مرتبط كثيراً بالثقافة اليابانية، ويعتمد على تحويل الورقة المسطحة لشكل فني دون استخدام القص واللصق، ودون عمل أي علامات على الورق، ويعد طائر الكركي هو أكثر النماذج شهرة في فن الإوريجامي في اليابان، ومن أهم تصاميم الإوريجامي الحيوانات والنباتات والمجسمات المتعلقة بالاحتفالات اليابانية الشعبية، وحديثاً أصبحت التصاميم أكثر تعقيداً، وتعتمد على حسابات دقيقة جداً تمكن المصممين من تقديم أشكال معقدة ومتماسكة جداً. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( متحف الطفل يدعم حوار الحضارات بورشة "فن الإوريجامي" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق