شروط الأضحية في الإسلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
شروط الأضحية في الإسلام نقلاً عن موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

يبحث المضحي هذه الأيام عن التعرف على شروط الأضحية في الإسلام حيث اقترب موعد عيد الأضحى المبارك،  والذي سمي بذلك الاسم نسبة إلى الأضحية التي تذبح به، والأضحية هي كل ما يتم ذبحه من بهيمة الأنعام تقربا إلى الله سبحانه وتعالى، تكون في أيام عيد الأضحى، الأضحية سنه عن الرسول صلي الله عليه وسلم، ويقول الله تعالى في كتابة الكريم

“قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَاي وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) سورة الأنعام، النسك هو الذبح.


شروط الأضحية في الإسلام

لابد من توافر مجموعة شروط في الأضحية وهي:

أن تكون الأضحية من الأنعام، بقر أو غنم أو إبل. ألا يكون بها أي مرض وقت الأضحية مثل أن تكون عور أو عمياء أو عرجاء. لابد أن تبلغ السن الشرعي لها: ففي البقر يجب أن تكون تمت العامين من عمرها وتدخل في العام الثالث،أما الإبل يجب أن تبلغ خمس أعوام وتدخل في العام السادس، وفي الأغنام يجب أن تكون تمت العام، ويجيز مذهب الحنفية ذبح الضأن ملئ اللحم عمر 6 أشهر.أن تتم الأضحية في الوقت المحدد شرعا بعد صلاة العيد حتى غروب الشمس لمدة أربعة أيام.

 شروط أخرى يجب توفرها في المضحي

أن يكون مسلم. بالغ عاقل. غني يمتلك ثمن أضحيته.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شروط الأضحية في الإسلام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق