الاتحاد الكاميروني يعلن سيدورف مديرا فنيًا للأسود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفاء الشربيني

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم برئاسة هابي ديودوني تعاقده مع كلارنس سيدورف وباتريك كلويفرت نجمي هولندا السابقين ليقودا المنتخب لمدة 4 سنوات.
وكتب الاتحاد الكاميروني عبر موقعه الرسمي أن الهدف الذي تعاقد من أجله مع سيدورف يكمن في النجاح في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون الصيف المقبل.
وسيكون سيدورف نجم ميلان وريال مدريد السابق مدربا للأسود الكاميرونية حتى 2022 ويعاونه كلويفرت زميله السابق في منتخب الطواحين الهولندية.
إضافة إلى قيادة الفريق للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2021 التي ستقام في كوت ديفوار وكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.
وأوضح أن إحدى المهام الموكلة للثنائي الهولندي هي الإشراف على بقية المنتخبات الوطنية الكاميرونية.
ويعد سيدورف أحد أفضل اللاعبين السابقين الذين امتلأت مسيرتهم بالإنجازات والتتويجات لكن على الصعيد التدريبي لا يتمتع بخبرة كبيرة.
وقاد سيدورف البالغ عمره 42 عاما ميلان الإيطالي وشينزين الصيني وديبورتيفو لاكورونا الإسباني ولم يحقق إنجازا ملحوظا مع أي من الفرق السابقة.
أما كلويفرت الهداف السابق لهولندا وبرشلونة فعمل مساعدا في ألكمار ومنتخب هولندا وكان مديرا رياضيا في نادي باريس سان جيرمان.
وتشارك الكاميرون في كأس إفريقيا 2019 بشكل تلقائي باعتبارها البلد المنظم للبطولة وتدافع كذلك عن اللقب بعد فوزها بالنسخة الأخيرة من البطولة القارية عام 2017 في الجابون حين قلبت تأخرها إلى انتصار أمام مصر 2-1.
وفشلت الكاميرون في التأهل لكأس العالم 2018 بعد وقوعها في مجموعة الموت في التصفيات مع نيجيريا والجزائر وزامبيا وكانت النسور الخضراء صاحبة بطاقة العبور من المجموعة.
يذكر أن المنتخب الكاميروني قد توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية 5 مرات خلال تاريخه وهي 1984، 1988 ، 2000، 2002، 2017.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاتحاد الكاميروني يعلن سيدورف مديرا فنيًا للأسود ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق