بالفيديو... بركة: قانون القومية الإسرائيلي يشكل خطراً على حق تقرير المصير الفلسطيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالفيديو... بركة: قانون القومية الإسرائيلي يشكل خطراً على حق تقرير المصير الفلسطيني من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 11 أغسطس 2018 .

قال رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية داخل إسرائيل، محمد بركة، إن رسالة الجماهير في مظاهرة تل أبيب واضحة، وهي إلغاء قانون القومية العنصري، الذي سنّه "الكينست" الإسرائيلي، مشددا على أنه قانون يشكل خطراً على الشعب الفلسطيني وعلى حقه  في تقرير المصير.

وأضاف بركة، في تصريحات خاصة لفضائية "الغد" الاخبارية، أن هذا القانون يشيكل خطراً أيضا على حياة 1.5 مليون فلسطيني في الداخل الإسرائيلي، ويشكل تحدياً كبيراً لهم ولحياتهم، مشيرا إلى أن تلك المظاهرات ليست لتقديم احتجاجاً على هذا القانون إنما بداية لمعركة طويلة لإلغاءه، مؤكدا أنه لن يهدأ للفلسطينيين البال حتى يتم شطب هذا القانون من سجل القوانين.

واحتشد الآلاف في مدينة تل أبيب، مساء اليوم للمشاركة في المظاهرة، التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الخطّ الأخضر، لإلغاء "قانون القوميّة" تحت شعاري "فليسقط قانون القومية" و"نعم للمساواة"، وتوافدت الجماهير الغفيرة من مختلف البلدات العربية للمشاركة في المظاهرة، التي دعت إليها المتابعة، وتقدمها نواب عرب من القائمة المشتركة وقيادات حزبية ونشطاء من الحركات والفعاليات السياسية والحزبية والشعبية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالفيديو... بركة: قانون القومية الإسرائيلي يشكل خطراً على حق تقرير المصير الفلسطيني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق