نواب في الكونغرس الأمريكي يتقدمون بمشروع قانون بشأن الصحراء المغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نواب في الكونغرس الأمريكي يتقدمون بمشروع قانون بشأن الصحراء المغربية من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

قدم الجمهوريان، “جو ويلسون”، و”كارلوس كوربيلو”، والديمقراطي “جيري كونولي” في الكونغريس الأمريكي، مشروع قانون لدعم مقترح المغرب للحكم الذاتي في أقاليم الصحراء.

وجاء في المشروع أن “المملكة المغربية أول بلد يعترف بالولايات المتحدة عام 1777، وتظل حليفا استراتيجيا مهما، وشريكا للسلام في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا”.

ووصف مشروع القانون الأمريكي مقترح الحكم الذاتي بـ”الجدي، والواقعي، وذي مصداقية”، وأدان ما اعتبره “التواطؤ بين حركة البوليساريو، وحزب الله اللبناني، وكذا أهداف إيران، المزعزعة للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا”.

ويأتي تقديم مشروع القانون الأمريكي، بالتزامن مع توجيه مبعوث الأمم المتحدة الى الصحراء، الألماني هورست كوهلر، دعوات الجمعة الماضية، إلى المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا للقدوم إلى جنيف لبحث مستقبل الصحراء.

ومنح كوهلر، الأطراف الأربعة مهلة للرد على الدعوة، وحدد المبعوث موعد المباحثات يومي 4 و5 دجنبر المقبل في جنيف.

يذكر أن “هورست كوهلر”، الذي عين في عام 2017 مبعوث الأمم المتحدة للصحراء، كان قد التقى مختلف أطراف النزاع في بداية 2018، لكن كلا على حدة. 

وتعود آخر جولة مفاوضات بين المغرب، وجبهة البوليساريو الانفصالية إلى عام 2008.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نواب في الكونغرس الأمريكي يتقدمون بمشروع قانون بشأن الصحراء المغربية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق