الأمم المتحدة توضح طبيعة اللقاء الذي دعت إليه المغرب و”البوليساريو” ودول الجوار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأمم المتحدة توضح طبيعة اللقاء الذي دعت إليه المغرب و”البوليساريو” ودول الجوار من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، بشكل رسمي، عن توجهيها دعوة للمغرب وانفصاليي “البوليساريو” إضافة إلى الجزائر وموريتانيا للمشاركة في محادثات في جنيف.

وفيما يروج المقربون من انفصاليي “البوليساريو” لكون اللقاء، الذي دعا له المبعوث للشخصي للأمين العام إلى الصحراء، هورست كولر، يندرج في إطار “مفاوضات” بين المغرب و”البوليساريو”، وضحت المتحدثة باسم الأمم المتحدة في حديثها خلال ندوة صحافية اليوم الإثنين، أن “غرض الاجتماع هو تقييم التطورات منذ آخر جولة من المفاوضات وبحث القضايا الإقليمية ومناقشة الخطوات التالية في العملية السياسية الخاصة بالصحراء الغربية”.

يشار إلى أن المغرب طالب مرارا بحضور الجزائر كطرف أساسي في المحادثات الأممية حول موضوع الصحراء المغربية، معتبرا أن الجارة الشرقية مطالبة بتحمل مسؤوليتها التاريخية في التدخل في النزاع بالمنطقة.

وتأتي هذه المحادثات بعد ثاني زيارة لكولر إلى المنطقة في يونيو الماضي، وعقب لقائه بمجلس الأمن الدولي في الثامن من غشت الماضي، والذي أعلن خلاله اعتزامه عقد اجتماع قبل نهاية العام.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأمم المتحدة توضح طبيعة اللقاء الذي دعت إليه المغرب و”البوليساريو” ودول الجوار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق