أكراد سوريا يعتقلون سبع مغربيات من نساء “داعش”.. يتحدرن من العرائش والدارالبيضاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أكراد سوريا يعتقلون سبع مغربيات من نساء “داعش”.. يتحدرن من العرائش والدارالبيضاء من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كشف مرصد الشمال لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية في شمال البلاد اعتقلت 87 من نساء داعش من بينهن 7 مغربيات.

وقال محمد بنعيسى، رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان، في حديثه مع “اليوم24” إن “قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت 87 امرأة من جنسيات مختلفة، من بينهن 7 مغربيات رفقة طفلين، كن يحاولن التسلل إلى تركيا في طريق عودتهن إلى المغرب”. وأضاف المتحدث ذاته أن “4 مغربيات يتحدرن من العرائش و3 من الدارالبيضاء”.

وأفاد بنعيسى أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان “قد طالب، منذ أشهر، بضرورة تدخل الحكومة المغربية لدى الجهات المعنية في سوريا قصد إعادة النساء الحاملات للجنسية المغربية، وأبنائهن إلى بلدهن، نظرا إلى مسؤولية الدولة طبقا لقواعد القانون الانساني، والمخاطر، التي قد تلحق حياتهن في حال بيعهن ” لداعش”، أو تسليمهن للسلطات العراقية، التي تطبق فيهن عقوبة الاعدام”، مشيرا إلى “أن الحكومة لم تتواصل مع المرصد الحقوقي بخصوص هذا الموضوع”.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أكراد سوريا يعتقلون سبع مغربيات من نساء “داعش”.. يتحدرن من العرائش والدارالبيضاء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق