أخيرا… الصمدي ينهي مأساة طلبة ENCG

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أخيرا… الصمدي ينهي مأساة طلبة ENCG من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أخيرا، تمت تسوية وضعية 38 من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لوزارة التعليم العالي، الذين سبق لهم اجتياز مباراة الولوج إلى السنة الثالثة، وبعد خروج اللائحة أدرجت أسماؤهم في لائحة الانتظار، اتهموا إدارة “ENCG” بتوجيههم إلى الجامعة الدولية وفرض عليهم دفع رسوم تقدر بـ 7 ملايين سنتيم في السنة، حيث كشف مسؤول بالوزارة أنه تمت تسوية وضعية هؤلاء الطلبة وتم توزيعهم حسب نتائجهم على مدارس ENCG في ربوع المملكة.

المصدر ذاته قال إن 5 طلبة حصلوا على منحة كاملة لإتمام الدراسة بالجامعة الدولية في التخصص ذاته، الذي اجتازوا مباراته، فيما تم توزيع ملفات الطلبة حسب ترتيبهم في المباراة على باقي المدارس. وفي هذا الشأن، سبق للصمدي، أن نفى أن تكون الوزارة قد فرضت على المرشحين التسجيل في الجامعة الدولية، بل أخبرت فقط، بأن هناك 40 مقعدا خاصا بشعبة التجارة والتسيير للراغبين في دراسة هذا التخصص بالضبط، في حالة إذا لم يرغبوا في انتظار شغور مقعد بلائحة الانتظار..

الصمدي، وفي حديثه لـ”اليوم24″، قال إن الجامعة الدولية بالرباط دخلت معهم في الشبكة الخاصة بمدارس التجارة والتسيير، والتزمت بتوفير مقاعد بيداغوجية في شعبة التجارة والتسيير، وأضاف “أن الوزارة قدمت للطلبة الفرص المتاحة لمن لديهم الإمكانية. وبالإضافة إلى هذا الاختيار قدمنا خيارين أخريين، الأول انتظار شغور مقعد في لائحة الانتظار أو الذهاب إلى التسجيل في مؤسسة عمومية وإعادة اجتياز المباراة السنة المقبلة”، مشددا على أن هؤلاء الطلبة لم ينجحوا في المباراة، بل تم إدراج أسمائهم في لائحة الانتظار. هذا، ويعود الموضوع إلى شهر يوليوز، حيث خرج عدد من طلبة الذين قالوا إنهم وجدوا أنفسهم مجبرين على التوجه نحو إحدى الجامعات الخاصة في الرباط، وأداء رسم تسجيل يقدر بـ7 ملايين سنتيم، جزء من الطلبة، الذين نجحوا في المباراة الوطنية لولوج مدارس التسيير العمومية “ENCG”، وبقوا في لائحة الانتظار، تم توجيههم نحو الجامعة الدولية للرباط، وهي جامعة خاصة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخيرا… الصمدي ينهي مأساة طلبة ENCG ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق