هادي يطلع بن سلمان على التحديات الاقتصادية التي تمر بها اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هادي يطلع بن سلمان على التحديات الاقتصادية التي تمر بها اليمن من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 10:47 مساءً

أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفيا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تناولا خلال الاتصال جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
 
وحسب وكالة سبأ الرسمية، وضع الرئيس هادي ولي العهد أمام الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وتقلبات أوضاع المعيشة جراء تداعيات وممارسات القوى الانقلابية من المليشيات الحوثية  وعبثها الدائم بمقدرات البلد وأمنه واستقراره و التي طالت حياة المجتمع وتراجع سعر العملة الوطنية.
 
وتطلع هادي إلى مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك.
 
من جانبه أعرب بن سلمان عن وقوف المملكة الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن أمنه ومستقرة.
 
وسجل الريال اليمني انخفاضا جديدا مقابل العملات الأجنبية ليصل إلى أدنى مستوياته منذ سنوات، حيث تخطى حاجز 750 ريالا للدولار الواحد، وفاقدا 300% من قيمته منذ أربع سنوات، مع عجز الحكومة واللجنة الاقتصادية عن إيقاف هذا النزيف الحاد.
 
وأثار انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية ردود أفعال ساخطه لدى السياسيين والكتاب والناشطين وسط مطالبات للحكومة الشرعية بضرورة التحرك الجاد لإنقاذه.



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هادي يطلع بن سلمان على التحديات الاقتصادية التي تمر بها اليمن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق