القوى السياسية بتعز تدعو لوقف انهيار الريال وتطالب التحالف بتحمل مسؤوليته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
القوى السياسية بتعز تدعو لوقف انهيار الريال وتطالب التحالف بتحمل مسؤوليته من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الموقع بوست - تعز - خاص
الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 11:07 صباحاً

دعت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية في محافظة تعز في اجتماعها الدوري الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي الى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الانهيار المتسارع لقيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، وما نتج عن ذلك من ارتفاع حاد وكبير في أسعار السلع والخدمات الأساسية، وكذا اسعار المشتقات النفطية.
 
وقالت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية في محافظة تعز المساندة للشرعية إن تفاقم وتدهور الوضع الاقتصادي والامني في اليمن ناتج عن مآلات الانقلاب والحرب التي فرضها و تحالف القوى المضادة للثورة من (مليشيات الحوثي - صالح ) على ابناء الشعب اليمني والذي يتحمل المسؤولية التاريخية فيما جرى ويجري وحتى الآن.
 
ودعت الهيئة في اجتماع دوري لها الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي الى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الانهيار المتسارع لقيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، وما نتج عن ذلك من ارتفاع حاد وكبير في أسعار السلع والخدمات الأساسية، وكذا اسعار المشتقات النفطية.
 
وقال البيان بان القشة التي قسمت ظهر البعير هي عدم حسم معارك التحرير وما ترتب عنة من إطالة أمد الحرب والتي صارت مدعاة لمزيد من التدهور وتفاقم الأوضاع المأساوية.
 
وأكد أن هذا لا يعفي السلطة الشرعية ودول التحالف العربي الداعم للشرعية من مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية المترتبة عن عدم اتخاذهم للاجراءات والتدابير اللازمة التي تؤمن للمواطن معيشة كريمة ومستقرة ، فضلاً عن عدم وجود رؤية واضحة تحدد العلاقة بين السلطة الشرعية والتحالف العربي.
 
ودعا الحكومة والتحالف العربي لتحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية وسرعة اعادة بناء مؤسسات الدولة واصلاح الجهاز المصرفي اليمني وتفعيل الدورة النقدية، والسيطرة التامة على كافة الأوعية الايرادية في مختلف المحافظات المحررة والتوقف عن العمل بالتمويل التضخمي الذي لجأت للعمل به منذ اواخر عام 2016 وحت الوقت الراهن .
 
وطالب التحالف السياسي بتشغيل كافة موانئ ومطارات الدولة في مختلف المحافظات المحررة ومعالجة اية معوقات تحول دون ذلك، وتفعيل قطاع الصادرات وبالاخص تصدير النفط والغاز وبنفس الوقت الإسراع بإصلاح وتشغيل مصافئ عدن وتفعيل شركة النفط اليمنية.



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( القوى السياسية بتعز تدعو لوقف انهيار الريال وتطالب التحالف بتحمل مسؤوليته ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق