السعودية تقدم 200 مليون دولار منحة للبنك المركزي اليمني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السعودية تقدم 200 مليون دولار منحة للبنك المركزي اليمني من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 11:14 صباحاً

أعلنت السعودية، مساء أمس الإثنين، تقديم 200 مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، «وجه الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني، دعمًا لمركزه المالي».

وأرجع البيان هذه الخطوة إلى «استمرار نهج المملكة الدائم في الوقوف مع الشعب اليمني وحكومته، وانطلاقًا من اهتمامها في تحقيق الاستقرار للاقتصاد وتعزيز قيمة العملة الوطنية».

وتوقع أن «تساهم هذه المنحة بالإضافة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه 3 مليارات دولار، في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب الشقيق»، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق، بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأوضاع الاقتصادية لبلاده في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وخلال الاتصال أطلع «هادي» المقيم حاليًا في الرياض، ولي العهد على الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية.

وهوى الريال اليمني مجددًا أمام سلة العملات الأجنبية، مساء أمس الأحد، مسجلًا أدنى مستوى في تاريخه، بوصول الدولار الواحد بالسوق السوداء إلى 760 ريالًا.

وهذه أدنى نقطة انهيار للريال اليمني عبر تاريخه، بعد سلسلة انهيارات بدأت منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، بعد أن استقر الريال اليمني نحو 6 أشهر على سعر 480 ريالاً للدولار الواحد.
 



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السعودية تقدم 200 مليون دولار منحة للبنك المركزي اليمني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق