أمير قطر يتعهد بتعليم مليون فتاة حول العالم بحلول 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمير قطر يتعهد بتعليم مليون فتاة حول العالم بحلول 2021 من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 03:48 مساءً

تعهد أمير قطر تميم بن حمد بأن توفر بلاده تعليما ذي جودة لمليون فتاة أخرى حول العالم بحلول العام 2021.
 
جاء ذلك خلال مشاركة الأمير تميم في مائدة مستديرة انعقدت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بعنوان "حوار القادة: معا من أجل تعليم الفتيات في سياق النزاعات والظروف الهشة" بدعوة من دولة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).
 
كما أعلن الأمير دعمه لإعلان شارلوفوا، لافتا إلى أن قطر أعطت التعليم الأولوية على الصعيدين الداخلي والخارجي منذ زمن بعيد ما انعكس في برامجها للمساعدات الإنمائية الدولية.
 
وأصدرت مجموعة الدول الصناعية السبع هذا العام "إعلان شارلوفوا" بشأن توفير التعليم الجيد للفتيات والنساء في البلدان النامية.
 
وأشار الأمير تميم إلى مبادرة قطر "علِّم طفلا"، التي نجحت مؤخرا في مساعدة 10 ملايين من الأطفال المهمشين خارج المدرسة على تلقي التعليم الابتدائي جيد النوعية.
 
وشملت تلك المبادرة 82 شراكة في 50 دولة بمبلغ 1.8 مليار دولار ساهمت قطر بثلثه ضمن جهود عالمية بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والدولي.
 
وتناولت المائدة المستديرة عدة قضايا حيث تبادل القادة الآراء حول أفضل السبل للتعامل مع المعوقات التي تحول دون وصول الفتيات والنساء للتعليم الجيد وتطوير المهارات من أجل التقدم في مجال وصولهم إلى التعليم ذي الجودة في سياق النزاعات والأزمات والظروف الهشة.
 
وحضر المائدة المستديرة عدد من رؤساء الوفود وكبار المسؤولين المشاركين في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمير قطر يتعهد بتعليم مليون فتاة حول العالم بحلول 2021 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق