النقض تقبل طعون المتهمين بقضية العائدون من ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم بقضية "العائدون من ليبيا" علي الاحكام الصادرة بالإعدام والموبد واعادة محاكمتهم امام دائرة مغايرة.

وكانت قد أوصت نيابة النقض، بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم بقضية "العائدون من ليبيا"، وإلغاء أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم.

كما أوصت النيابة في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة بعدم قبول الطعن المقدم من المتهم السادس في القضية أحمد وجدي إبراهيم، لسابق صدور حكم غيابي ضده بالقضية.
.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بقضية "العائدون من ليبيا"،قضت بمعاقبة المتهمين أحمد إمام محمد السيد، ومحمد عيد، بالإعدام شنقًا.

كما قضت بمعاقبة 4 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 7 متهمين بالحبس المشدد 3 سنوات، ومعاقبة متهمًا آخر بالسجن 15 سنة، وبراءة اثنين أخرين.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات؛ الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وتخريب مبانٍ وأملاك عامة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( النقض تقبل طعون المتهمين بقضية العائدون من ليبيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق