جامع: دعم الصناعة الوطنية وإحلال المنتجات المصرية بديلا للأجنبية هدف قومي للدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جامع: دعم الصناعة الوطنية وإحلال المنتجات المصرية بديلا للأج

قال المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي يعمل على محورين أساسيين، هما تكوين شراكات مستدامة بين المنشآت الصناعية المحلية والدولية والموردين المحليين، ودعم العمل الجماعى بين الموردين المحليين لتلبية إحتياجات المنشآت الصناعية المحلية والدولية.
وأشار إلى أن أنشطة البرنامج تتضمن أيضاً توفير خدمات الدعم الفنى لزيادة تنافسية الصناعة المحلية، وإعداد قاعدة بيانات عن فرص تعميق التصنيع المحلى المتاحة، وتنفيذ أنشطة تشبيك بين المنشأت الصناعية والموردين المحليين، بالإضافة إلى إتاحة التمويل.
جاء ذلك خلال إطلاق "البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي" اليوم الثلاثاء، والذي نظمه مركز تحديث الصناعة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة بشراكة مع اتحاد الصناعات.
من جانبها، قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن تشجيع المكون المحلي ودعم الصناعات المصرية وإحلال المنتجات المصرية بديلاً عن الواردات الأجنبية يعد هدفاً قومياً وتوجهاً أساسياً للدولة، مشيرةً إلى استعداد الجهاز لتقديم الدعم اللازم في إطار برنامج تعميق التصنيع المحلي للمنتجات النهائية والوسيطة التي يمكن تصنيعها بأيدي وخامات مصرية.
وأضافت جامع، أن الجهاز لا يألو جهداً في تقديم الدعم بمختلف أشكاله لكافة المشروعات، حيث يقدم الجهاز الدعم بشكل قطاعي من خلال الاهتمام بالمجمعات الصناعية المتخصصة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، أو من خلال التجمعات الإنتاجية مثل تجمع الأثاث بدمياط وتجمع السجاد الحرير بساقية أبو شعرة وتجمع الكليم بفوة وغيرهم من التجمعات، مشيرةً إلى أن الجهاز يدعم المشروعات أيضاً بشكل فردي، وكذا تقديم الخدمات التمويلية بما في ذلك الإقراض المباشر وإقراض من خلال الجهات الوسيطة ممثلة في البنوك والجمعيات والمؤسسات المالية غير المصرفية، فضلاً عن تقديم الدعم الفني للمشروعات بالتعاون مع الجهات الفنية المتخصصة.
واشار المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى حرص الهيئة على تقديم كافة إمكاناتها أمام الصناع لتنمية وتطوير صناعاتهم، مؤكدا سعى الهيئة لتوفير الدعم الفنى لسلاسل القيمة المضافة بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بتنافسية كافة القطاعات الصناعية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جامع: دعم الصناعة الوطنية وإحلال المنتجات المصرية بديلا للأجنبية هدف قومي للدولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق