بلاغ ضد موظف تسوية أسرة الهرم: امتنع عن تسليم أب إثبات حضوره لسداد النفقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمود محمد


فوجيء المتواجدون داخل مجمع محاكم الأسرة بالكيت كات، بإخطار أحد المتقاضين شرطة النجدة للحضور وتحرير المحضر رقم ٥ أحوال لسنة ٢٠١٨ بنقطة شرطة الأعلام التابعة لقسم شرطة العجوزة.
اتهم المبلغ حسين متولى، صحفى، موظف مكتب تسوية مكتب أسرة الهرم بالامتناع عن قيد محضر التسوية بدفتر المكتب فى حضوره وبتوقيعه شخصيا.
كما اتهمه بالامتناع عن تسليمه صورة ضوئية من محضر التسوية رقم ٢٢٣٥ لسنة ٢٠١٨ ، والذي يثبت فيه حضوره ومعه مبلغ النفقة المستحق لطفليه، بعد أن طالبته به مطلقته المدعوة "ن. ف"، والتى حصلت على التطليق مخالعة بإعلانات إدارية "أمريكاني" بالدعوى رقم ١٤٦٥ لسنة ٢٠١٥ والتى لم تنعقد فيها الخصومة بينهما وطلقتها المحكمة دون علمه أو حضوره واسترداد مهوره وهباته، ما أضر بحقوقه المادية والقانونية والشرعية.
وفوجيء المبلغ، بتطابق اسم موظف التسوية "ع.ف" مع اسم عائلة مطلقته المختلعة "ن.ف"، ولم يتدخل رئيس المحكمة أو رئيس المتابعة لإيقاف تعنت الموظف ضد الشاكي، ليتيح للمختلعة قانونا رفع دعوى حبس ضد الشاكى فى متجمد النفقات، رغم حضوره بالمبلغ المطلوب سداده ظهر اليوم.
وأبلغ الشاكى؛ خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ وتم تسجيل بلاغه مساء اليوم برقم ١٤٤٠٦٥ لسنة ٢٠١٨ ، مؤكدا تضرر طفليه ماديا من امتناع مطلقته المختلعة عن الحضور واستلام حق الصغيرين فى النفقة.
وتطالب ناشطات نسويات بمنع الحكم قضائيا للآباء المرفوعة ضدهم قضايا متجمد وحبس فى نفقات، من طلب حق استضافة ورعاية طفل الشقاق، فى مشروعات قوانين جديدة أعدتها مجالس قومية ومنظمات ونائبات منتميات للمجلس القومى للمرأة، فيما لا يتيح القانون الحالى للطفل الحصول على نفقاته إلا عبر الطرف الحاضن، ما يعنى فى حالة التعنت فى استلام المرأة مبالغ النفقات المستحقة، ألا يتدخل القاضي فى غير الحكم بالحبس وبالتالي حرمان الأب من استكمال الانفاق على أطفاله.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بلاغ ضد موظف تسوية أسرة الهرم: امتنع عن تسليم أب إثبات حضوره لسداد النفقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

أخبار ذات صلة

0 تعليق