الآن: استخراج نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2018-2019 برقم الاكتتاب “العلمي والأدبي”.. ظهرت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الآن: استخراج نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2018-2019 برقم الاكتتاب “العلمي والأدبي”.. ظهرت من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

يتطلع العديد من طلاب وطالبات البكالوريا الآن في سوريا لمعرفة نتائج المفاضلة العامة سوريا 2018-2019 حيث انتهى الطلاب من تسجيل رغباتهم على موقع القبول الجامعي تمهيداً لتوزيعهم على الجامعات بعد فرز الرغبات لجميع الطلاب، وقد بدأت مرحلة تسجيل الرغبات بعد إعلان نتائج البكالوريا 2018 بسوريا الدور الأول وكذلك الدور الثاني، والآن يستطيع الطلاب معرفة النتائج بعد الانتظار بشغف لموعد إعلان نتائج المفاضلة السورية 2018/2019 تمهيداً للالتحاق بالجامعة.

نتائج المفاضلة العامة سوريا 2018-2019

وقد ظهرت الآن الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتسجيل في الجامعات للقسم العلمي وتقوم وزارة التعليم العالي بإعلان النتائج تباعاً عبر الموقع الإلكتروني للقبول الجامعي ويمكنكم استخراجها برقم الاكتتاب والمحافظة عبر هذا الرابط للعلمي، وكذلك باقي الفروع من الأدبي والمهني والموازي من خلال موقع وزارة التعليم العالي.

نتائج المفاضلة العامة سوريا برقم الاكتتاب 2019

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة المفاضلة العامة برقم الاكتتاب الخاص بهم عبر موقع القبول الجامعي فور ظهور النتيجة من قِبل وزارة التعليم العالي، وقد أصدرت الوزارة كتاب دليل الطالب الشامل لتشرح فيه خطوات التقديم التي يجب على الطالب إتباعها للالتحاق بالكلية أو المعهد.

نتائج مفاضلة البكالوريا 2019

وقد صرح الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي بأن هناك زيادة في أعداد الطلاب المقبولين هذا العام بالجامعات وكذلك مجموع السنة التحضيرية لكلية الطب من الممكن أن يكون 230 درجة.

ومن الجدير بالذكر أن الدراسة ستبدأ منتصف أكتوبر بالجامعات، وينتظر طلاب القسم الأدبي والمهني وذوي الشهداء والغير مقيمين ظهور نتائج المفاضلة للتقديم في الكليات المقبولين بها بالاستعانة بكتاب دليل الطالب الشامل التي أصدرته الوزارة كما نوهنا عنه بالمقال أعلاه.

من الجدير بالذكر أن الحد الأدنى لكلية الهندسة المعلوماتية بدمشق قد بلغ 2289 للمجموع العام و538 للرياضيات، بينما بلغ الحد الأدنى للتمريض بحلب 1805 للمجموع الكلي و 239 للعلوم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الآن: استخراج نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2018-2019 برقم الاكتتاب “العلمي والأدبي”.. ظهرت ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق