دفاع رجا إغبارية يطلب من محكمة الاحتلال إطلاق سراحه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دفاع رجا إغبارية يطلب من محكمة الاحتلال إطلاق سراحه من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت إغبارية، وهو من أم الفحم، من بيته يوم 11 أيلول/سبتمبر الماضي. وقدمت النيابة العامة للمحكمة لائحة اتهام وطلب تمديد إلى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

وشارك العشرات من القوى والأحزاب السياسية الوطنية في وقفة تضامنية في ساحة المحكمة بحيفا، بدعوة من لجنة المتابعة لشؤون فلسطينيي الداخل، ورفع المشاركون لافتات "الحرية لرجا إغبارية"، و"لا للاعتقالات السياسية".

وفي السياق، قال حسن جبارين، وهو أحد محامي طاقم الدفاع من مركز "عدالة"، لـ"العربي الجديد": "راجعنا مع المحكمة المنشورات العشرة، والتي نُشرت غالبيتها قبل سنة، وأظهرنا للمحكمة أن تلك المنشورات تعتبر صعبة للأذن اليهودية الإسرائيلية، ولكن من ناحية قانونية هي لا تقع في المجال الجنائي، لأنه لا يوجد في أي منشور دعوة لاستعمال العنف".

وأضاف: "أحياناً ذكر شخصياتٍ بشكل محترم، مثل جورج حبش (مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) وغيره. لكن كل هذا الأمر لا يدخله في المكان الجنائي. وتحدينا النيابة أن تحضر إلينا ملفًا واحدًا ضد أي شخصية يهودية في هذا السياق".

اقــرأ أيضاً

وتابع: "طلبنا من المحكمة إطلاق سراحه، وربما من الممكن أن ترى المحكمة وجوب فرض تقييدات، مثل عدم استعمال الإنترنت لفترة محددة، أو أن تطالب بالحبس المنزلي".

من جانبه، قال محمد كنعان، عضو المكتب السياسي في حركة أبناء البلد، لـ"العربي الجديد": "لائحة الاتهام، كما قرأناها وكما سمعنا ادعاءات النيابة في الجلسات السابقة، هي محاولة لكسر إرادة رجا إغباريّة، ولردع الناشطين والمناضلين والقيادات الأخرى من إبداء رأيهم بشكل واضح".

وأضاف: "سنبقى نقول ونعبر عن رأينا ونقف إلى جانب قضايا شعبنا بكل وضوح بدون أي تردد. لائحة الاتهام مفبركة لأن الاعتماد على بنود وعلى مقالات وعلى تغريدات تعبر عن رأي وموقف يصرح به منذ عشرات السنين؛ واضح أنها ملاحقة سياسية ومحاولة لكسر إرادة رجا وغيره من الناشطين الموجودين هنا في الداخل الفلسطيني".

وأكدت لجنة المتابعة، في بيان لها، على أن "هذا الاعتقال، وهذه المحاكمة، ضد القيادي في حركة أبناء البلد، رجا إغبارية، انعكاس آخر لسياسة كم الأفواه وقمع حرية التعبير، فهذه الملاحقة تجري على خلفية منشورات في شبكات التواصل، وهذه سياسة تتصاعد ضد جماهيرنا، في محاولة بائسة لمنعها من النضال والكفاح ضد الاستبداد والقمع، ووقوفنا إلى جانب إغبارية هو أمر واجب وطنيًا، وأيضًا دفاع عن حرية عملنا السياسي وكفاحنا".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دفاع رجا إغبارية يطلب من محكمة الاحتلال إطلاق سراحه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق