انسحاب فؤاد حسين من سباق الرئاسة العراقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انسحاب فؤاد حسين من سباق الرئاسة العراقية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب مرشحها فؤاد حسين من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن إجراءات البرلمان العراقي "لا تتفق مع العادة والعرف".
ونقل موقع "السومرية نيوز" عن بيان صدر عن الكتلة إن "ما نراه الأن من إجراءات البرلمان العراقي التي لا تتفق نهائيا مع ما جرت عليه العادة والعرف وخاصة بين الكتل الكردستانية"، فيما بينت أن "الاطراف التي خرقت الاتفاقيات تتحمل المسؤوليات المترتبة عن هذا الخرق".

ومن جانبها رفضت رئاسة البرلمان طلب الحزب الديمقراطي بسحب مرشحه قائلة إن "هيئة الرئاسة اعتبرت انسحاب المرشح فؤاد حسين غير مقبول لعدم حضوره داخل قاعة الجلسة شخصياً".

وبدأ مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بالجولة الثانية لاختيار رئيس الجمهورية من بين مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، ومرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين، بعد عدم تمكنه من تحديد هوية الرئيس الجديد في الجولة الأولى رغم تقدم صالح بفارق كبير.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انسحاب فؤاد حسين من سباق الرئاسة العراقية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق