الاحتلال يعتقل 330 فلسطينيًا بسبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجل مركز أسرى فلسطين للدراسات 330 حالة اعتقال على يد الاحتلال الإسرائيلي، 20% منهم من الأطفال والنساء والفتيات.

وأوضح المركز في تقريرٍ له الثلاثاء، أنه رصد (25) حالة اعتقال لمواطنين من غزة، (9) منهم صيادين تم اعتقالهم خلال ممارسة عملهم في صيد السمك قباله شواطئ القطاع بعد مصادرة مراكبهم والتحقيق معهم في ميناء أسدود ومن ثم إطلاق سراحهم، والباقي تم اعتقالهم خلال اقترابهم أو اجتيازهم السلك الفاصل خلال مشاركتهم في مسيرات العودة.

وأشار إلى أن المركز رصد(52) حالة اعتقال لأطفال أصغرهم الطفل عدي وليد أبو حته (9 سنوات) وهو طالب في الصف الرابع الأساسي وقد احتجزته قوات الاحتلال على حاجز عسكري في البلدة القديمة من مدينة الخليل خلال عودته من المدرسة.  

كما رصد المركز (14) حالة اعتقال لنساء وفتيات بينهن الكاتبة إسراء خضر لافي (34 عاماً) من بلدة صوريف قضاء الخليل، بعد اقتحام منزل والدها ومصادرة هاتفها النقّال ونقلها الى سجن هشارون، كذلك اعتقال الصحفية منال الجعبري في باب الزاوية وسط الخليل، كما اعتقل هناء مسك مع زوجها المحرر "جمال كرامه" بعد اقتحام منزلهم في الخليل والاعتداء على بقية أفراد الأسرة بالضرب، وأطلق سراحها بعد التحقيق معها.

وحسب المركز، فقد طالت الاعتقالات الطفلة تسنيم باسم معتوق (15 عاماً) من العيزرية قضاء القدس، والتي اعتقلت لإجبار شقيقها على تسليم نفسه للاحتلال حيث تدعى سلطات الاحتلال تدعي انه مطلوب لهم، وأطلق سراحها بعد أن قام شقيقها بالفعل بتسليم نفسه خشية على شقيقته.

فيما اعتقل الأسيرة المحررة سندس سير عبيد 18 عاما عقب اقتحام قرية العيساوية بالقدس المحتلة، وهي محررة كانت قضت 5 أشهر في سجون الاحتلال، وأفرج عنها أواخر عام 2016.

 وكذلك الفتاة " رانيا وجيه دويك" 19 عام اعتقلت بعد توقيفها على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، وأطلق سراحها بعد التحقيق.

كما اعتقل من القدس 6 نساء واطلق سراحهن بعد التحقيق، فيما أصدر أوامر ابعاد عن المسجد الاقصى بحق غالبيتهن، بينهن المُرابطة المقدسية "عايدة الصيداوي" .

وأفاد الأشقر أن محاكم الاحتلال الصورية أصدرت (102) قرار إداري منهم (55) قرار لأسرى جدد للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري، و(47) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

وفى العاشر من آيلول دخل تعليق الأسرى الإداريّون مقاطعة المحاكم العسكرية الإسرائيلية بكافة مستوياتها حيز التنفيذ وذلك حتى العاشر من ديسمبر القادم، وذلك لإعطاء مهلة   للّجنة الخاصة بإدارة البرنامج النضالي للأسرى الإداريين لدراسة القرارات الصادرة عن المحاكم بحق الأسرى وتقيم التجربة.

كما واصل الاحتلال خلال أيلول اعتداءاته بحق الأسرى والتنكيل بهم والتضييق عليهم كما نفذت الوحدات الخاصة خلال الشهر الماضي العديد من عمليات الاقتحام للسجون أبرزها اقتحام قسم "10" في سجن "نفحة" ونقل الأسرى إلى أقسام أخرى، واقتحمت سجن "عسقلان" وشرعت بعمليات تفتيش وتخريب لمقتنيات الأسرى في قسم الأمنيين.

وأشار التقرير إلى اقتحام قوات القمع لقسم (15) في معتقل "عوفر" حيث اعتدت على الأسرى بالضرب المبرح وأصابت عددًا منهم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاحتلال يعتقل 330 فلسطينيًا بسبتمبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق